الخبر وما وراء الخبر

طيران العدوان يرتكب مجازر جديدة بحق الصيادين ومصرع أكثر من 20 صياداً في غارات على جزيرتي جنيش وزقر (صور)

549

استشهد اليوم الخمس ، 19 نوفمبر 2015م ، أكثر من 20 صيادياً يمنياً واصيب عشرات آخرين اثر غارات جوية استهدفت جزيرتي زقر وحنيش بمحافظة الحديدة غربي اليمن .

مصدر محلي أوضح لـ وكالة “مرصد” للأنباء ان 15 صيادا لقوا مصرعهم اثر غارات استهدفت قاربهم في جزيرة حنيش اليمنية كما لقي 5 صيادين اخرين مصرعهم وجرح 5 آخرين في غارات على جزيرة “زقر” في البحر الأحمر .

وكان قد استشهد 6 صيادين وجرح 5 آخرين اثر قصف البوارج الحربية التابعة لقوات التحالف السعودي على سواحل الخوخة يوم الاثنين الـ17 من نوفمبر 2015م .

واستهدفت البواريج الحربية بوابل من الصواريخ على سواحل الخوخة مستهدفة قوارب الصيادين في مناطق الوعرة وقطابه وأبو زهر بالخوخة .

وتلقت “مرصد” صوراً تُظهر بعض الضحايا الصيادين الذين استهدفت البواريج الحربية في الخوخة .

الى ذلك استشهد مساء الاثنين ، 16 نوفمبر 2015م ، صياداً يمنياً اثر قصف بحري على المخا بمحافظة تعز .

وكان طيران التحالف السعودي قد استهدف السبت ، 16 نوفمبر 2015م ، مركز الانزال السمكي في المخا ما أدى الى استشهاد 7 صيادين وجرح آخرين بالاضافة الى الحاق أضرار مادية كبيرة .

وكما استهدف الطيران المعادي مجمع الصيادين في الخوخة مطلع الأسبوع المنصرم وفي اليوم الـ 10 من نوفمبر 2015م ما أدى لاستشهاد صياد وجرح عشرات آخرين فيما أحدثت الغارات حالة من الفزع بين المواطنين جعلتهم ينزحون من منازلهم وقراهم خوفاً من صواريخ تحالف العدوان .

ويأتي هذا الاستهداف المباشر للصيادين ضمن سلسلة من الجرائم التي ارتكبتها قوات التحالف السعودي بحق الصيادين اليمنيين والتي كان أبشعها مجزرة صيادي جزيرة عقبان التي راح ضحيتها أكثر من 150 صياداً بعد استهداف قواربهم بأكثر من 15 غارة جوية في الـ22 من شهر أكتوبر 2015م .

هذا وتم العثور على نحو 20 جثة من بقايا أجساد الصيادين التي مزقتها شظايا صواريخ العدوان بعد أن قذفها البحر الى شواطئه وقد تحللت وذابت مع مياة البحر المالحة فيما بقية جثامين الصيادين قد تقطعت إلى أجزاء صغيرة وتحللت بسبب عوامل الملوحة البحرية وبسبب طول بقائهم في البحر لأكثر من أسبوع .

 

*وكالة مرصد

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com