الخبر وما وراء الخبر

وقفات إحتجاجية لحرائر مديرتي عنس ومغرب عنس بذمار تحت شعار “بدمائنا نصون أعراضنا”.(صور)

108

ذمار نيوز | خاص 22 ذو القعدة 1439هـ الموافق 4 أغسطس، 2018م

أقامت الهيئة النسائية الثقافية العامة بكلا من قرية الوشل بمديرية عنس وبمديرية مغرب عنس بمحافظة ذمار عصر اليوم، وقفات إحتجاجية تنديدا بجرائم العدوان وما يرتكبه من انتهاكات بحق الشعب اليمني واختطاف النساء تحت شعار ” بدمائنا نصون أعراضنا “.

ورفعت المشاركات في الوقفات اللافتات المنددة بجرائم العدوان في الحديدة والمتمثلة باختطاف النساء في مديرية التحيتا ومجزرتي مستشفى الثورة العام وسوق السمك بميناء الاصطياد .

وأكدت المشاركات أن هذه الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان عبر أدواته تعتبر وصمة عار في جبين الإنسانية، مؤكدات أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وسيتم محاسبة مرتكبيها.

وفي ختام الوقفات صدر بيانات اكدت في مجملها على ادانة وتجريم انتهاكات وممارسات وجرائم قوى الغزو والعدوان ومرتزقتهم سواء في الحديدة او غيرها وان جريمة اختطاف النساء في التحيتا تمثل انتهاك صارخ لكل القيم والاعراف.

ودعت البيانات كل القبائل اليمنية وعلى رأسها تهامة إلی إعلان النكف القبلي لتعزيز عوامل الصمود ولمواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر.

وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والنسائية إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات تتنافى مع كل المواثيق والقوانين الدولية .

وأشادت بما يحققه الجيش واللجان الشعبية من انتصارات مختلف الجبهات وضربات الطيران المسير التي استهدفت العدوان في عقر داره.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com