الخبر وما وراء الخبر

الرئيس المشاط يستقبل السفير الفرنسي ويبعث برسالة للرئيس ماكرون

62

استقبل الرئيس مهدي المشاط اليوم السبت، سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن كريستيان تيستو، وسلمه رسالة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وعبر الرئيس المشاط في الرسالة عن تطلع الجمهورية اليمنية لإعادة فتح سفارة جمهورية فرنسا في صنعاء لتكثيف وتسهيل عملية التواصل وتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما في الجوانب الاقتصادية.

وأشار إلى أن دول تحالف العدوان مستمرة في عدوانها وتصعيدها العسكري، وترفض كل مبادرات ودعوات السلام والتحركات الأممية الأخيرة التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث.. لافتا إلى أن ما يشجعها على هذا التعنت، هو تخاذل وصمت المجتمع الدولي إزاء العدوان وجرائمه البشعة بحق الشعب اليمني.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى، دعم جهود السلام والحرص على حقن دماء الشعب اليمني والاستعداد في هذا الإطار لدعم كافة الجهود والتحركات الدولية لتعزيز فرص السلام في اليمن.

وعبر الرئيس المشاط في الرسالة عن أمله من فرنسا والرئيس الفرنسي التدخل لوضع حد لهذا العدوان، وأن تضطلع فرنسا بدور سياسي هام وبارز في إحلال السلام.

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن الشكر للرئيس المشاط على إتاحة هذه الفرصة واللقاء.. منوها بحفاوة الاستقبال من قبل كل من التقاهم خلال اليومين الماضيين.

وأكد أن حكومة بلاده تدعم بشكل كبير جهود المبعوث الأممي.. وقال” نحن مستعدون للإستماع لكل ما تطرحونه ونؤكد أننا لعبنا دورا مهما في البيان الأوروبي الأخير وفي بيان مجلس الأمن وتم عقد مؤتمر إنساني لدعم اليمن وكانت أهدافه ومخرجاته تهم الشعب اليمني بشكل عام ومجيئنا هو لهذا الغرض”.

وأضاف” نحن نعمل مع المنظمات الإنسانية هذه الأيام على دعم اليمن بشكل كبير وتوسيع أنشطتها في جميع مناطق اليمن ونطلب دعمكم لنا في هذا المجال وبلدي فرنسا تقدر لكم دعمكم السابق في هذا المجال خصوصا وأن هناك منظمات فرنسية تعمل في اليمن وهي أيضا تقدر اهتمامكم بالجانب الإنساني بشكل عام”.

وأشار السفير كريستيان تيستو، إلى أن فرنسا لم تكن مستفيدة من الحرب على اليمن . لافتا إلى أن فرنسا تتأذى من الحرب لأن إحدى عواقب ونتائج هذه الحرب هي توسع نفوذ القاعدة وداعش.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com