الخبر وما وراء الخبر

جريب: الإمارات تتاجر بأبناء الجنوب

50

أتهم محافظ محافظة لحج الشيخ أحمد حمود جريب دولة الإمارات العربية بالاتجار بالبشر في المحافظات الجنوبية، مستغلة الأوضاع المعيشية والاقتصادية لأبناء الجنوب والزج بهم في أتون الحروب العبثية.

وأكد جريب أن الممارسات الإماراتية المتمثلة بدفع المال مقابل القتال إحدى صور الاتجار بالبشر.. مشيرا إلى أن الآلاف من أبناء الجنوب أجبرتهم ظروفهم المعيشية الصعبة على الانخراط في معسكرات تابعة للإمارات لتحسين ظروفهم المعيشية.

وأشاد محافظ لحج بالصحوة الشعبية والقبلية المناهضة التي تنامت مؤخراً في الأوساط القبلية والشبابية في الصبيحة، معتبرا الرفض القبلي والشبابي لكافة الأعمال المشبوهة التي تقوم بها الإمارات عبر سماسرة موالين لها في أوساط القرى النائية في الصبيحة خطوة في الاتجاه الصحيح.

وأشار المحافظ جريب إلى أن موقف مجلس قبائل الصبيحة القاضي بوقف التحشيد لصالح العدو الإماراتي وإعادة أبناء الصبيحة المغرر بهم من جبهات الشمال موقف سيخلده التأريخ لكافة قبائل الصبيحة.

ودعا محافظ لحج كافة قبائل المحافظة وأبناء الجنوب عامة إلى الحذو حذو قبائل وأحرار الصبيحة للعمل على إفشال مخطط الإمارات التآمري والاستعماري، ووقف كافة أشكال التعبئة والتحشيد لصالح الإمارات وعميلها طارق عفاش.

كما دعا أبناء الجنوب المغررين لوقف القتال والعودة إلى محافظة لحج لحماية أمنها والحفاظ على استقرارها، استعدادا لتحرير الجنوب من المحتل الإماراتي الغازي والمغتصب لأرض الجنوب.

وأكد الشيخ أحمد جريب أن أبناء الجنوب أصحاب قضية عادلة لا يمكن إسقاطها أو تجاهلها بأي حال من الأحوال مشيرا إلى أن مشاركة الآلاف من أبناء الجنوب في معارك يقودها محتل جديد ويشاركه فيها المحتل السابق طارق عفاش تعد نكسة غير مسبوقة للقضية الجنوبية، وإهدار لدماء لشهدائها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com