الخبر وما وراء الخبر

مناقشة آلية تحصيل الأوعية الإيراداية الضريبية بذمار.(صور)

175

ناقش لقاء بذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي ورئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي، آلية تحصيل الأوعية الإيراداية الضريبية وسبل تنميتها خلال الفترة القادمة.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة عباس العمدي، أكد المحافظ المقدشي أهمية التنسيق بين قيادة المحافظة ورئاسة مصلحة الضرائب لتفعيل مكاتب الضرائب في المديريات لضمان تحصيل كافة الموارد والرسوم الضريبية في جميع المنافذ والنقاط على مستوى المحافظة.

وأكد ضرورة مساهمة المصلحة في توفير احتياجات المكتب وفروعه بالمديريات من المعدات الضرورية التي تمكنه من القيام بمهامه على أكمل وجه، وفي مقدمة ذلك توفير وسائل نقل.

وأبدى محافظ ذمار استعداد السلطة المحلية بالمحافظة التعاون مع المكتب وفروعه في المديريات لتسهيل عملية التحصيل الضرائب المستحقة وتذليل الصعوبات بما يسهم في تحسين الإيرادات الضريبية ورفع نسبتها خلال الفترة القادمة.

من جهته أشار رئيس مصلحة الضرائب إلى الصعوبات التي تواجهها المصلحة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى أن ظاهرة التهرب الضريبي تلحق خسائر فادحة بالاقتصاد الوطني من خلال استمرار تهريب الكثير من المنتجات والسلع ومنها السجائر والأدوية والمبيدات والأسمدة والأجهزة الالكترونية، وغيرها، ما يتسبب في حرمان خزينة الدولة بمليارات الريالات.

ودعا الدكتور الشامي إلى تضافر الجهود لمحاربة ظاهرة التهرب الضريبي وضبط المتورطين في عمليات التهريب وتقديمهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، كون التهرب الضريبي جريمة تضر بالاقتصاد الوطني.

وعلى هامش اللقاء جرى التسليم لمدير مكتب الضرائب الجديد عباس المطاع، بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والإدارات في المكتب.

وكان نائب مدير مكتب الضرائب عباس مجلي قدم شرحا موجزا عن آليات العمل في المكتب وفروعه والجهود المبذولة لتنمية الأوعية الإيرادية الضريبية ورفع كفاءة التحصيل.

واستعرض الصعوبات التي يواجهها المكتب وفروعه أثناء عملية التحصيل وسبل معالجتها بما يكفل تحسين ورفع مستوى التحصيل الضريبي بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com