الخبر وما وراء الخبر

ترامب يهاجم من جديد الاتفاق النووي ويصفه بالكارثة

46

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، الاتفاق النووي الذي أبرمته بلاده ضمن مجموعة الـ5+1 مع ايران في فيينا عام 2015.

ووصف ترامب خلال استقباله الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، أن الاتفاق النووي الموقع مع ايران بأنه “كارثة”، وأضاف “الناس يعرفون موقفي من الاتفاق الإيراني، وهو اتفاق فظيع”، على حد زعمه.

كذلك اتهم الرئيس الأمريكي إيران بالتسبب في كل مشكلات الشرق الأوسط، وأضاف “أصابع إيران وراء كل ما يحدث في الشرق الأوسط”، مضيفا “لن يكون من السهل عليهم استئناف برنامجهم النووي، سيواجهون مشكلات أكثر من أي وقت مضى”.

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي ماكرون “يجب أن ننظر إلى الصورة الكاملة، خاصة الأمن في الشرق الأوسط، والوضع في سوريا والعراق”، متابعا “نريد احتواء وجود إيران في المنطقة”.

وجاء كلام ترامب مع بدء لقاء عمل في البيت الأبيض مع الرئيس الفرنسي الذي يأمل خلال زيارة الدولة التي يقوم بها إلى واشنطن اقناع نظيره الأمريكي يتغيير موقفه من الاتفاق الذي تم توقيعه في تموز/يوليو 2015 بين ايران ومجموعة 5+1 (الصين، امريكا، فرنسا، بريطانيا، روسيا وألمانيا).

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، انتقد أمس الموقف الأمريكي تجاه الاتفاق النووي، قائلاً:” اذا كانت واشنطن تريد تدمير الاتفاق النووي، فهي قادرة على ذلك، لكنها ليست قادرة على تحمل تبعات هذه الخطوة وعواقبها”.

المصدر: موقع الوقت

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com