الخبر وما وراء الخبر

مركز النور للمكفوفين بصنعاء يحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلابه

64

نظم مركز النور للمكفوفين اليوم بصنعاء حفل فني وتكريمي بتخرج 26 طالبا من الثانوية العامة وانتهاء العام الدراسي 2017 – 2018م واختتام الأنشطة المسائية والصباحية بالمركز .

وفي الحفل أشار وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف إلى أهمية تكريم خريجي دفعة الصمود والتحدي من المكفوفين والذين سيكون لهم بصمات في عملية البناء والتنمية.

وأكد استمرار قيادة العاصمة في دعم مركز النور للمكفوفين بما يمكنه من أداء رسالته التعليمية لشريحة المكفوفين والذين يثبتون يوما بعد يوم قدرتهم على العطاء والبناء.

بدوره أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد عبد الله الديلمي دعم الصندوق للمكفوفين بما يمكنهم من المساهمة في عملية البناء والتنمية .. مبديا استعداد الصندوق دعم الخريجين لاستكمال دراستهم الجامعية .

فيما أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أحمد الكبسي أن المكفوفين من الشرائح المهمة في المجتمع والتي سيكون لها بصمات في عملية البناء والتنمية مستقبلا نتيجة لإصرارهم وإرادتهم وعزيمتهم التي لا تقهر.

وأشار إلى أنه ورغم استهداف مركز النور من قبل طيران العدوان إلا إن منتسبيه وقفوا بثبات وعزيمة وإصرار منقطع النظير وأضاءوا دربهم بنور بصيرتهم .

ولفت الكبسي إلى أهمية تخرج الطلاب والذين أثبتوا أنهم لا توجد إعاقة أبدا سوا إعاقة الإرادة وهي غير واردة لدى طلاب مركز النور .. مؤكدا استعداد مؤسسة بنيان التعاون وتقديم الدعم لمركز النور بما يمكنه من القيام بواجبه تجاه هذه الشريحة المهمة.

وألقيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل مدير مركز النور للمكفوفين حسن حسن إسماعيل و هناء الغزالي عن جمعية الأمان لرعاية وتأهيل الكفيفات والطالب محمد صالح منصر عن الخريجين أشارت في مجملها إلى أهمية تخرج هذه الدفعة من الثانوية العامة بعد 12 عام من الاجتهاد و المثابرة في التحصيل العلمي .

وأوضحت الكلمات أن النجاحات التي حققها المركز لم تأت من فراغ وإنما هي ثمرة جهود بذلت من قبل المدراء المتعاقبين للمركز وكافة العاملين والعاملات من معلمين وإداريين ومشرفين وعاملين.

ودعت الكلمات الخريجين إلى بذل المزيد من الجهود خلال مراحل التعليم العالي وأن يكون لهم بصمات مضيئة وأملا مشرقا في المستقبل .. معبرة عن الامتنان للجهات التي وقفت إلى جانب المركز وخاصة بعد تعرضه للقصف من قبل العدوان.

ونوهت الكلمات بدور صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ومؤسسة بنيان التنموية وتعاونها مع المركز وتقديم الدعم والمساندة لأنشطته.

تخلل الاحتفال الذي حضره رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب ورئيس لجنة الخدمات بمحلي الأمانة عادل العقاري ومدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق ومدير مديرية الصافية ناجي الشيعاني ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة مجيب الفاتش، فقرات فنية وإنشادية ومسرحية.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com