الخبر وما وراء الخبر

العدو الإسرائيلي يُعيد فتح سفارته في مصر بعد إغلاقها 4 سنوات

125

ذمار نيوز – موقع أنصارالله

أعلنت وزارة الخارجية لكيان العدو الإسرائيلي أمس الأربعاء إعادة فتح سفارتها في مصر بعد إغلاقها 4 سنوات وذلك بحسب ما أفادت قناة”CNN” في خبر عاجل أمس الأربعاء ، ولم يحظ افتتاح السفارة يوم الأربعاء بأي تغطية في وسائل الاعلام المصرية .

وقال “أوفير جندلمان” المتحدث باسم رئيس وزراء العدو الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” على صفحته على الفيس بوك “وصلت إلى القاهرة بعثة برئاسة مدير عام الخارجية الدكتور “دوري غولد” من أجل الاحتفال بإعادة فتح السفارة”.

وأضاف قائلا ” بعد أن تم رفع العلم الإسرائيلي على مبنى السفارة والكلمات الترحيبية، تم كشف النقاب عن يافطة السفارة ورمز دولة إسرائيل ، واختتمت المراسم بغناء النشيدين الوطنيين الإسرائيلي والمصري” .

ووفقاً لما ذكرته إذاعة العدو الإسرائيلي “اذاعة إسرائيل” جرت مراسم الافتتاح ورفع العلم الإسرائيلي بحضور وفد من وزارة الخارجية لكيان العدو برئاسة مدير عام الوزارة “دوري غولد”، ونائب رئيس التشريفات المصري ، بالإضافة إلى السفير الأمريكي بالقاهرة “ستيفن بيكروفت” وموظفي السفارة الإسرائيلية في القاهرة برئاسة السفير حاييم كورين”.

وأشاد “غولد” بحكومة السيسي بوصفها شريك في “العمل من أجل تحقيق الاستقرار والرخاء في الشرق الأوسط” وقال : لقد تمكنت إسرائيل ومصر تحت قيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من التصدي للتهديدات ، ونعمل سوياً من أجل تحقيق الاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط ، وأضاف بأن مصر ستظل أكبر وأهم دولة في المنطقة.

وأعرب كيان العدو الإسرائيلي عن شكره للرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” للسماح بفتح سفارتها بالقاهرة بعد أربع سنوات من الإغلاق عقب تظاهرات شعبية طالبت بإغلاقها عام 2011.

وأصدرت سفارة كيان العدو الإسرائيلي في القاهرة بياناً يوم الخميس نُشر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ثمَّنت فيه جهود السيسي لـ”إحلال السلام بين البلدين” حسب قولها ، وجاء في البيان “بعد غياب أربع سنوات تعود إسرائيل ليرفرف علمها مرة أخرى أعلى سفارتها في القاهرة بعد الاعتداء عليها في سبتمبر 2011 ، ونحن بصفتنا نوجه الشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وللحكومة المصرية على أمل استمرار السلام بين البلدين”.

وجاءت هذه الخطوة الإسرائيلية ردًا على خطوة مصرية مماثلة وذلك بعد أن عينت السلطات المصرية الحالية أول سفير لها لدى كيان العدو الإسرائيلي بداية العام الجاري بعد أن سحبته القاهرة عام 2012 احتجاجاً على العدوان على غزة عام 2012 لكنها أعلنت في يونيو الماضي انها ستوفد سفيراً جديداً ، ومن المتوقع أن يصل بداية الشهر المقبل وفقا لتصريحات وزارة الخارجية لكيان العدو الإسرائيلي.
إذاعة كيان العدو الإسرائيلي أشارت إلى أنه من المقرر أن يصل السفير المصري الجديد حازم خيرت إلى إسرائيل في وقت لاحق من الشهر الجاري.

واعتبر خبراء في الشأن الإسرائيلي والدولي ان إعادة افتتاح السفارة الإسرائيلية هي رسالة إسرائيلية للمصريين بإعادة افتتاح السفارة في اليوم ذاته الذي تم فيه الإغلاق (9 سبتمبر 2011) بعد احتجاجات واسعة قبل 4 سنوات.
ويعمل الدبلوماسيون الاسرائيليون في فيلا السفير في حي المعادي بالقاهرة الذي يخضع لحراسة مشددة من جانب الشرطة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com