الخبر وما وراء الخبر

تدشين مشروع المخابز والأفران والوجبات الخيرية لـ11ألفا و500 أسرة بذمار

4

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم مشروع المخابز والأفران والوجبات الخيرية الرمضانية بمركز المحافظة والمديريات.

ويستهدف المشروع 11 ألفا و500 أسرة من الفقراء والمحتاجين والمساكين في مديريات (ذمار، جهرآن، الحداء، ضوران، عتمة) بتكلفة 131 مليونا و7300 ريال.

وفي التدشين أشاد وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي بجهود الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ هذه المشاريع الإنسانية التي تأتي تزامنا مع هذا الشهر الفضيل.

وأشار إلى أن مثل هذه المشاريع الخيرية تأتي مثمرة من ثمار إنشاء الهيئة العامة للزكاة التي أعادت الاعتبار للزكاة كركن من أركان الإسلام وتمكنت من إدارة موارد الزكاة وصرفها وفق مصارفها التي وردت في كتاب الله الكريم.

وثمن جهود القائمين على هذه المشاريع في التحري وانتقاء المستفيدين الأكثر فقرا واحتياجا وفق آلية منظمة ودقيقة تضمن وصول المساعدات إلى من يستحقها.

بدوره أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم عبد الرحمن المتوكل إلى أن المشروع يستهدف توفير الخبز للفقراء والمساكين عبر المخابز الخيرية في مديريات مدينة ذمار وجهران وعتمة وضورآن والحداء إلى جانب صرف سلال غذائية لـ 3 آلاف أسرة في إطار مدينة ذمار تحتوي على المواد الغذائية الأساسية.

ولفت إلى أن أنشطة الهيئة مستمرة في تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية في مختلف المديريات.

ودعا المكلفين والتجار سرعة دفع ما عليهم من زكاة إلى الهيئة حتى يتسنى للهيئة تنفيذ مشاريعها الخيرية والإنسانية وفق مصارف الزكاة.

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة محمد أحمد عبدالرزاق، ومدير إدارة التخطيط بديوان الهيئة العامة للزكاة حمدي الشبيبي، ومدير مكتب العام عبدالجليل العنسي، ومديرين إدارات المصارف عبد الكريم الخولاني، والتوعية والتأهيل هاشم المتوكل، والقانونية علي العنهمي، والموارد أحمد الموشكي، والعمليات بشير الواحدي، وعدد من منتسبي مكتب الهيئة بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com