الخبر وما وراء الخبر

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا

2

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، صاروخا بالستيا غير محدد هو الثاني في أقل من 48 ساعة ويأتي غداة تدريبات مشتركة بين جيشي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة أنباء كوريا الجنوبية “يونهاب” الرسمية عن الجيش الكوري الجنوبي قوله إن “كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا غير محدد باتجاه البحر الشرقي” الذي يسمى أيضا بحر اليابان.

من جهته قال مكتب رئيس الوزراء الياباني، صباح الاثنين، عبر تويتر إن “كوريا الشمالية أطلقت ما يشتبه في أنه صاروخ بالستي”.

فيما قال خفر سواحل اليابان بعد فترة وجيزة إن المقذوف “يبدو أنه سقط بالفعل”، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

بدورها قالت كذلك وزارة الخارجية الكورية الجنوبية: إن سول فرضت عقوبات جديدة على 4 أفراد و5 كيانات لهم صلة ببرامج الأسلحة الكورية الشمالية، في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا عابرا للقارات في الآونة الأخيرة.

ويعد إطلاق الصاروخ الاثنين هو ثالث تجربة أسلحة كبرى لكوريا الشمالية هذا العام بعد أن هددت بيونغ يانغ برد “ثابت وقوي بشكل غير مسبوق” مع استعداد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لمناوراتهما عسكرية.

من جهتها، قالت كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن، بعد إطلاق الصاروخ الباليستي الأول، إن استخدام المحيط الهادي “كميدان رماية” يعتمد على تصرفات الولايات المتحدة.

وأضافت في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الرسمية في ساعة متأخرة من مساء الأحد (صباح الاثنين بالتوقيت المحلي) إن بيونغ يانغ تدرس بعناية تأثير زيادة الوجود الاستراتيجي الأمريكي في المنطقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com