الخبر وما وراء الخبر

أكثر من 25 ألف وفاة في اليوم السادس من زلزال سوريا وتركيا

13

ارتفع عدد ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا إلى 25152 وفاة، وأكثر من 87 ألف مصاب، ولا تزال عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا مستمرة لليوم السادس على التوالي.

ففي سوريا ارتفع عدد ضحايا الزلزال في عموم المحافظات إلى 4,487 وفاة و7,396 مصابًا، فيما وصل الرئيس السوري بشار الأسد إلى مدينة اللاذقية وزارا المصابين بسبب الزلزال في مشفى تشرين الجامعي.

وعاد الرئيس الأسد مصابين قضوا خمسة أيام تحت الأنقاض في مدينة جبلة وتم انتشالهم مساء أمس، كما زار الرئيس العائلات المتضررة من الزلزال في مدينة اللاذقية واطمأنا على أحوالها.

وفي تركيا أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية صباح اليوم السبت أن حصيلة قتلى الزلزال في جنوب شرق البلاد ارتفعت إلى 20665 شخصا.

وحسب السلطات التركية، فإن عدد المصابين بلغ 80088 شخصا حتى الآن، فيما تم إجلاء أكثر من 92 ألف شخص من المناطق المنكوبة.

وفي السياق أعلن فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، أن نحو مليون و50 ألف مواطن من المتضررين من الزلزال يقيمون في مراكز إيواء مؤقتة تم إنشاؤها في المناطق المنكوبة.

وقال أوقطاي في تصريح أدلى به من مركز إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” بالعاصمة أنقرة مساء الجمعة: “نستضيف حاليا نحو مليون و50 ألف مواطن من متضرري الزلزال في مراكز إيواء مؤقتة”.

وذكر أن 31254 من أفراد فرق البحث والإنقاذ يواصلون جهودهم في منطقة الزلزال، مشيرا إلى مشاركة أكثر من 12 ألفا من المعدات الثقيلة وأكثر من 900 رافعة في عمليات البحث والإنقاذ في المناطق المنكوبة.

وأوضح أنه تم إجلاء 190 ألف مواطن من المدن المنكوبة إلى مناطق أكثر أمنا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com