الخبر وما وراء الخبر

قائد صهيوني: حزب الله يمكنه إطلاق 4000 صاروخ يوميا في أي مواجهة محتملة

9

صرح القائد الجديد للمنطقة الشمالية الصهيونية الجنرال أوري غوردين، بأن مهمته الأولى ستكون الاستعداد لآلاف الصواريخ التي يمكن لحزب الله إطلاقها في حال وقوع أي مواجهة محتملة بين الجانبين.

نقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن غوردين، الذي تولى سابقاً منصب قائد الجبهة الداخلية الصهيونية، قوله: “يمكن لحزب الله إطلاق 4000 صاروخ يومياً خلال أي قتال محتمل بين الجانبين”.

وأضاف: إن “الجيش الإسرائيلي يُقدر أن الحزب قد يضرب ما يصل إلى 7000 صاروخ على مناطق صهيونية في أي حرب مستقبلية قد تمتد عدة أسابيع”.

ويأتي تولي غوردين المنصب في وقت يشهد توتراً بين كيان العدو الصهيوني وحزب الله وخاصة في ظل المفاوضات المتعثرة بشأن ترسيم الحدود البحرية بين الكيان المحتل ولبنان.

وكان حزب الله قد هدد على مدار الأشهر السابقة بضرب منصات الغاز الطبيعي الصهيونية في البحر المتوسط وأسقط الكيان في يوليو الماضي ثلاث طائرات استطلاع مسيرة أطلقها الحزب باتجاه حقل غاز كاريش المتنازع عليه.

وعلى الرغم من ثقته بأن كيان العدو الصهيوني يظل الجانب الأقوى، أكد غوردين أن صواريخ حزب الله “يمكنها أن تُحدث بعض الأضرار الكبيرة”.

وحارب حزب الله كيان العدو الصهيوني خلال شهر عام 2006 حتى وصل القتال إلى طريق مسدود انتهى بوقف لإطلاق النار تم التوصل إليه بواسطة الأمم المتحدة.

ووصف غوردين ترسانة حزب الله، التي يعتقد الآن أنها تحتوي على صواريخ متطورة دقيقة التوجيه، بأنها صعبة الفهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com