الخبر وما وراء الخبر

مناقشة الآليات الممكنة للحفاظ على الحوض المائي في ذمار

18

ذمار نيوز || أخبــار ذمـار – خاص ||
[20 فبراير 2021مـ -8 رجب 1442هـ ]

ناقش اجتماع بفرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة ذمار اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة فهد المروني، آليات تعزيز جهود الحفاظ على الحوض المائي.

و أكد وكيل أول المحافظة، أهمية مضاعفة الجهود في إدارة وتنظيم أعمال حفر الآبار والحفاظ على الحوض المائي من الاستنزاف الجائر، مشددا على ضرورة منع الحفر العشوائي طبقاً لقانون المياه وقرارات المكتب التنفيذي وقيادة المحافظة ذات الصلة.

وأشار إلى أن المياه الجوفية ثروة قومية ملك للأجيال ومسئولية الحفاظ عليها تقع على عاتق الجميع ..لافتاً إلى أهمية تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية وفرع الهيئة وأجهزة الضبط والمجالس المحلية بالمديريات في الحفاظ على الحوض المائي وضبط المخالفين.

وأشاد المروني بالجهود المبذولة في تحسين الأداء الإداري.. مؤكدا مساندة السلطة المحلية لجهود فرع الهيئة في تنفيذ الخطط والبرامج الكفيلة بحماية المياه الجوفية وتفعيل دور كافة الجهات ذات العلاقة.

وكان مدير فرع الهيئة المهندس عبدالرحمن المعلمي استعرض آليات سير العمل الإداري والميداني وأعمال ضبط الحفر العشوائي بالتنسيق مع أجهزة القضاء.. مشيرا إلى إحالة حفارات مخالفة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأوضح أنه سيتم خلال الاسبوع الحالي تفعيل المختبر المركزي لتحاليل المياه، مع استمرار أعمال الرقابة الدورية على الآبار ومحطات المياه التجارية، وكذا تشغيل محطة الرصد المناخية التي تحدد كميات هطول الأمطار للاستفادة منها في إعداد دراسات لمستوى تغذية الأحواض المائية.

حضر الاجتماع نائب مدير فرع الهيئة أحمد عباد ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والمختصين ومسئول التلاحم القبلي بمدينة ذمار علي نجم الدين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com