الخبر وما وراء الخبر

أمسية رمضانية تناقش وضع القطاع الصحي بمديرية عنس بذمار

86

نظم فرع مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية عنس بمحافظة ذمار أمس، أمسية رمضانية لمناقشة الوضع الصحي بالمديرية تحت شعار” يد تداوي من يحمي ويبني”.

وخلال الأمسية، أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد علي الحجي, إلى أهمية الأمسيات في تعزيز الروابط المجتمعية، وتحسين ظروف العمل ، وتلمس احتياجات المرافق الصحية.

وحث على العمل بروح الفريق الواحد، وتكاتف الجهود لتلبية احتياج المجتمع من الخدمات الصحية، والتخفيف من معاناته في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد أهمية استغلال الدعم المقدم من قبل المنظمات لبعض المراكز للارتقاء بالآداء والخدمات المقدمة للمواطنين.. مستعرضا الجهود المبذولة لتوفير احتياجات بقية المرافق الصحية، وإنشاء مستشفى ريفي في المديرية وآخر في مديرية مغرب عنس.

فيما تطرق مستشار محافظ ذمار للشؤون الصحية الدكتور محمد الجماح، إلى دور العمل الميداني في إيصال الخدمات الصحية للمواطنين وتجويدها من خلال تطوير الآداء المؤسسي في المرافق الصحية.

ودعا إلى مضاعفة الجهود لتحسين الوضع الصحي بالمحافظة باعتباره عامل أساس في الحد من الأوبئة والأمراض، والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

وكان مدير فرع مكتب الصحة بالمديرية الدكتور نشوان بازل عرام، استعرض أوضاع المرافق الصحية وحاجة المديرية إلى مستشفى ريفي.. مبينا أهمية توفير احتياج المرافق التي لم تغطى من قبل المنظمات.

حضر الأمسية منسق البنك الدولي بمكتب الصحة الدكتور محمد الموشكي ومنسق التغذية الدكتور محمد العنسي ومدير التثقيف والإعلام الصحي سلطان الحيجنة وعدد من مدراء المرافق الصحية والأطباء والكوادر الصحية بالمديرية ومدير فرع مكتب الصحة بمديرية وصاب العالي الدكتور عبد الرب المقدشي.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com