الخبر وما وراء الخبر

الإعلام الحربي يوزع وثائقي بعنوان “رفاق الخلود” للشهداء القادة “أبو حرب الملصي – أحمد العزي – أبو صلاح القوبري”.(فيديو+صور)

1٬250

وزعت وحدة الإنتاج الوثائقي بالإعلام الحربي اليمني فلم وثائقي من ثلاثة أجزاء بعنوان “رفقاء الخلود”، عرضته عدد القنوات الوطنية.

الفلم يحكي الملحمة الإيمانية الجهادية التي جمعت ثلاثةً من الشهداء القادة هم الشهيد السيد أحمد محمد حمود العزي، والشهيد المجاهد العميد الركن حسن عبدالله محمد الملصي، والشهيد المجاهد اللواء الركن ناصر حسين القوبري، كانوا في يوم الأيام أعداء بعد أن فرقهم السعودي والتكفير الوهابي السلفي الإخواني وبشرعية سلطة المال والبنون للعهد البائد في حروب صعدة الظالمة، وأضحوا مدرسة عسكرية إيمانية خالدة.

ويروي الفلم قصة إنطلاقة الشهيدين العميد الملصي واللواء الركن أبو صلاح القوبري وإستجابتهم بالغريزة الفطرية للدفاع عن الأطفال والنساء من همجية وصلف العدوان السعودي الأمريكي ووفائهم لقسم الدفاع عن الوطن الذي أقسموه في المؤسسة العسكرية، وتجمعهم مشيئة الله تعالى بالشهيد المجاهد السيد أحمد العزي في روابي نجران لتبدأ بعدها رحلة مثيرة في حياتهم وصفها الشهيد المجاهد أبو حرب بالجملة الشهيرة “إنطلقنا مع الوطن، لقينا الله”.

وتضمن الفيلم مشاهد يعرضها الإعلام الحربي اليمني للمرة الأولى لملاحم بطولية سطرها المجاهدين الأبطال في جبهات الحدود، كما يتضمن مقابلات تعرض للمرة الأولى مع الشهداء أنفسهم ورفاقهم المقربين يتحدثون فيها عن تفاصيل شيقة لأسطورة يمانية خالدة إختصرت معاني “الأخوة الإيمانية” بين الجيش اليمني واللجان الشعبية.

وأعلن الإعلام الحربي اليمني عن إصدار وعرض هذا الفيلم تخليداً لتلك المآثر التي ستظل أسطورة وطنية تنهل منها الأجيال في الداخل والخارج.

وثائقي ” رفاق الخلود ” الجزء الأول

https://youtu.be/M6-ExzSEEq0

وثائقي رفاق الخلود – الجزء الثاني

https://youtu.be/Ty891KNyWDQ

 

https://youtu.be/NkpaBji29m8?t=2

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com