فعالية ثقافية بمدينة الشرق بذمار إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد.(صور)

ذمار نيوز | خاص 28 رجب 1439هـ الموافق 14 إبريل، 2018م

أقيمت صباح اليوم السبت في مدينة الشرق محافظة ذمار فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى استشهاد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية التي حضرها مشرف عام أنصارالله بالمديرية ابومقتدى صبر والمشرف الأمني أبو علي قوزع والتلاحم القبلي بالمديرية عبداللطيف الفيشاني وعدد من مشرفي العزل والمشرفين التربويين والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والتربوية والذي جسد حضورهم إلى أن إحياء هذا اليوم يأتي وفاء وعرفانا للشهيد وتأكيدا على مواصلة نهجه والمشروع الذي أسسه بالعودة إلى القرآن الكريم دستورا ومنهجا .. مبينا أن هذا المشروع يتوسع وينتشر لأنه مشروع العدالة والعزة التي ابتعدت عنها الأمة.

من جانبه، تطرق مدير مدرسة الحرية الأستاذ مطهر الوسد ا في كلمته إلى مناقب الشهيد القائد وعزمه وإصراره على المضي بهذا المشروع القرآني رغم تكالب قوى الشر العالمي عليه والحرب التي شنت بكل شراسة على الوطن ..مشيرا إلى أنه أبى الرضوخ او الانكسار، وقدم روحه فداءا لهذا المشروع.

بدوره، أشار المشرف التربوي في المديرية محمد الدغار إلى أن الإنجازات والانتصارات وإفشال مؤامرات العدوان تعد نتاج طبيعي لنهج الشهيد القائد.

كما أكد الناشط الثقافي أبو المهاجر أن الشهيد القائد كان انسانا عظيما حمل هم أمة ابتعدت عن منهجها الصحيح، تلاها كلمة أخرى للجريح ابوصاعق دويل محسن محمد رسام  نيابة عن الجرحى تطرقت الكلمه إلى الصمود والثبات والسير على نهج السيد القائد حتى النصر.

وأشار إلى أهمية أن يكون علماء الأمة وفقهاءها في مقدمة الصفوف التي تجمع الأمة وتوحدها ضد أعداءها.

تخللت الفعالية قصائد شعرية عن الشهيد القائد لكلا من الشاعر محمد أحمد جهوان والشاعر أبو حامد أشارت إلى أن الشهيد القائد مثل الشخصية المنسجمة مع المبادئ والقيم التي دعا الناس إليها في مشروعه المستمد من ثقافة القرآن، وجسد معاني الثبات والصمود والتضحية في سبيل نشر مشروعه ومقارعة قوى الاستكبار والهيمنة.

التصنفيات: أخبــار ذمـار,أهم الأخبار,الأخبار العاجلة,العدوان على اليمن

كلمات مفتاحية: ,