بحضور وكيل وزارة التعليم العالي: جامعة ذمار تناقش خططها الإستراتيجية

في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها قيادة جامعة ذمار، وسعيها المستمر لتطوير مستوى الجامعة أكاديميا وإداريا، احتضنت قاعة الإجتماعات بمكتب رئيس جامعة ذمار صباح اليوم اجتماعا استثنائيا بحضور الوكيل المساعد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع التخطيط والسياسات والتطوير الدكتور عبدالله القدمي.

حيث ناقش الإجتماع الذي رأسه أ.د طالب طاهر النهاري رئيس الجامعة حزمة من الخطط الإستراتيجية للتطوير الجامعي، وآليات تنفيذها بما يتناسب مع حجم الإمكانات المتاحة في ضل الظروف الحالية التي تمر بها الجامعة بفعل العدوان الغاشم على البلاد وتبعاته الإقتصادية والاجتماعية والنفسية.

وشدد المجتمعون على ضرورة إشراك الكليات والمراكز والأقسام في بناء مداميك الخطط الإستراتيجية، من خلال جمع وتسجيل معلومات وبيانات دقيقة من شأنها تأسيس أرضية واقعية تترجم الأهداف والغايات المرجوة من هذه الخطط، وتلبي طموحات وآمال الجامعة في رسم ملامح التعليم الجامعي طبقا لرسالة الجامعة الأكاديمية و رؤيتها الإستراتيجية في التحديث والمواكبة والتطوير.

وقد أقر رئيس الجامعة تشكيل لجان متخصصة لتنفيذ مخرجات الإجتماع في ضوء ما تتطلبه الخطط الإستراتيجية وسياسات التطوير. هذا ومن المقرر أن يواصل الإجتماع انعقاده صباح الغد ليضم عمداء الكليات والمراكز والجهات ذات الاختصاص، لمعرفة مهامها، ونوعية المعلومات والبيانات المطلوب منها جمعها حسب ما تتطلبه الخطط.

حضر الإجتماع وأثراه نقاشا:الدكتور نصر الحجيلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب, والدكتور عادل العنسي مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة, والدكتورة آمال المجاهد مدير مركز الإستشارات الإقتصادية والتدريب الإداري، والأستاذ عبد الحافظ أبو خلبة أمين عام الجامعة, والأستاذ ناصر نجاد أمين عام مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة.

التصنفيات: أخبــار ذمـار,الأخبار العاجلة