تدشين موسم زراعة محصول البطاطس في منطقة مرصبة بذمار

دشن وكيل وزارة الزراعة والري المهندس علي الفضيل ووكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق اليوم موسم زراعة محصول البطاطس في حقول المزارعين المتعاقدين مع الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس في منطقة مرصبة بمديرية عنس .

وخلال التدشين اكد الوكيلان الفضيل وعبد الرزاق اهمية التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية الاساسية من الحبوب والخضروات بما يسهم في تغطية احتياجات الاسواق المحلية من المحاصيل الاساسية وفي مقدمتها القمح والبطاطس.

وحثا المؤسسات والهيئات الزراعية في محافظة ذمار على تشجيع المزارعين لاستغلال كافة الاراضي الصالحة للزراعة في زراعة مثل هذه المحاصيل والإشراف عليهم خلال هذا الموسم من بدايته وحتى موسم الحصاد.

وأكد الوكيلان الفضيل وعبد الرزاق أهمية تضافر جهود كافة الجهات المعنية وتنسيق العمل المشترك من أجل تأمين الحد الادنى من احتياجات المواطنين من هذه المحاصيل في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد في ظل استمرار العدوان والحصار.

بدوره استعرض مدير الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس المهندس همدان الاكوع جهود الشركة في دعم مزارعي محصول البطاطس في المحافظة من خلال تدريبهم وتأهيلهم ورفع كفاءتهم وتقديم النصائح والإرشادات الزراعية لهم و توفير احتياجاتهم من بذور البطاطس المحسنة والأسمدة والمبيدات بما يسهم في تحسين انتاجهم .

وأوضح ان الشركة وضمن استراتيجيتها لتأمين احتياج جميع الاسواق المحلية بمحصول البطاط تعاقدت خلال هذا العام مع عدد جديد من المزارعين في منطقة مرصبة بمديرية عنس لتوسيع المساحات الزراعية لمحصول البطاطس في المحافظة.

وتوقع ارتفاع معدلات انتاج محصول البطاط خلال هذا الموسم الى ثلاثة آلاف طن، خاصة بعد التوسع في الاراضي الزراعية التي تم استغلالها لمحصول البطاطس في المحافظة والتي وصلت هذا العام الى مائتي هكتار .

 

التصنفيات: أخبــار ذمـار,أهم الأخبار,الأخبار العاجلة