كيف تناول إعلام العدو حادثة إسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة المقاتلة F16 الإسرائيلية؟

أثار إسقاط الدفاعات الجوية السورية للمقاتلة F16 الإسرائيلية موجة من التحليلات والتساؤلات في أوساط كيان العدو الصهيوني، ما انعكس في الصحف الإسرائيلية، التي حذرت من تصدّع سلاح الجوي الإسرائيلي وانتفاء التفوق العسكري الصهيوني.

وفي هذا الصدد، أكدت صحيفة “معاريف” أن “اسقاط طائرة F16 تشكل سابقة منذ ٣٦ عاما، تلزم الجيش الاسرائيلي بتغيير تصوره حول حصانة سلاح الجو من الاستهداف”، لافتة الى ان “اسقاط الطائرة سيغري الجيش السوري لتحقيق إنجازات مشابهة في المستقبل، ويمكن أن يدفع حزب الله لنصب كمين جوي للطائرات الإسرائيلية فوق لبنان”.

أما صحيفة “هآرتس” فرأت في إسقاط الدفاعات الجوية السورية المقاتلة الإسرائيلية “صورة لامعة جدا لسوريا وايران”، فيما قالت صحيفة “اسرائيل اليوم” أن “النجاح الباهر لسلاح الجو الاسرائيلي أصيب بتصدع بعد إسقاط السوريين لطائرة F16”.

بدورها، حذرت صحيفة “يديعوت أحرونوت من أن اسقاط طائرة الاستطلاع الإيرانية واسقاط طائرة الاف ١٦ هي نموذج مصغر فقط عن حرب الشمال الاولى”، لافتة الى أن “اسرائيل أمام مأزق استمرار عملياتها في سوريا، ما سيعرضها لخطر الانزلاق نحو الحرب الشاملة أو الانكفاء، الذي سيفقدها الهيبة والردع”.

وتابعت الصحيفة بالقول ان “من يواجه هذا المأزق هو “اسرائيل” وليس إيران، وهذا يجعل “اسرائيل” أمام وضع استراتيجي متدني مقابل اعدائها”.
المصدر : العهد الاخباري

التصنفيات: الأخبار الدولية,الأخبار العاجلة,التقارير