هيئة مستشفى ذمار تطلق نداء استغاثة لدعم مركز الغسيل الكلوي

أطلقت هيئة مستشفى ذمار العام اليوم نداء، لدعم مركز الغسيل الكلوي بمستلزمات جلسات الغسيل والأدوية والمحاليل التي تمكنه من الاستمرار في تقدم خدماته الإنسانية وإنقاذ حياة المرضى.

وأوضح رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور جمال حسن الشامي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المركز مهدد بالتوقف عن العمل خلال خمسة أيام جراء نفاد الأدوية والمحاليل الطبية الضرورية بجلسات الغسيل.

وناشد منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود والمنظمات الصحية والإنسانية المحلية والدولية والتجار وأصحاب الأيادي البيضاء، بسرعة التدخل وتقديم المساعدة لإنقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي.

ولفت الدكتور الشامي إلى أن حياة أكثر من 200 مريض بالفشل الكلوي من المستفيدين الثابتين من خدمات المركز مهددة بالخطر ومعرضون للمضاعفات المبكرة والموت المفاجئ في أي لحظة ما لم يتم التدخل بصورة عاجلة لتأمين جلسات الغسيل اللازمة.

وأكد أن المركز يواجه صعوبات إضافية نظرا لعدم قدرته على استيعاب كافة المرضى الذين يقصدونه بشكل يومي من محافظة ذمار والمحافظات المجاورة.. مبينا أن المركز استقبل خلال الفترة الماضية أكثر من 500 مريض، وهي أعداد تفوق طاقته الاستيعابية بثلاثة أضعاف.

وبين الدكتور الشامي أن المركز يعمل حاليا بثلث طاقته بواقع 12 سريرا فقط من أصل 30 سريرا .. موضحا أن 18 سريرا لم يتم تجهيزها للعمل بسبب عدم توفر بعض الإحتياجات الأساسية للتشغيل .

التصنفيات: أخبــار ذمـار,أهم الأخبار,الأخبار العاجلة,العدوان على اليمن