بدء برنامج حول مكافحة دودة الجيش الإفريقي بمكتب الزراعة والري بذمار

ذمار نيوز | خاص 13 نوفمبر، 2017

بدأ مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم برنامجا تدريبيا حول الترصد والمكافحة لحشرة دودة الجيش الإفريقي ” الجدمي” بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

يهدف البرنامج إكساب 26 من مهندسي وفنيي ومرشدي المكتب، مهارات الترصد لحشرة الجدمي والمبيدات الفعالة التي تؤثر فيها، بالإضافة إلى تعريفهم طرق تشخيصها وإنتقالها والوسائل العلمية لمكافحتها.

وفي الإفتتاح أشار وكيل المحافظة محمود الجبين إلى أهمية مثل هذه الدورات التخصصية في مكافحة الأوبئة والأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية والزراعية بطرق علمية وتعزيز جهود مكافحتها للحفاظ على المحاصيل الزراعية .. مثمنا دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي للقطاع الزراعي بالمحافظة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا جراء إستمرار العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة والري المهندس هلال الجشاري أن البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام يستهدف رفع قدرات ومهارات مهندسي وفنيي ومرشدي المكتب وفروعه في المديريات في مجال الإرشاد الوقائي بما يسهم في تعزيز مستوى الوعي لدى المزارعين حول هذه الآفات التي تصيب الحقول وتتسبب في تلف المحاصيل الزراعية.

من جانبه أشار مدير وقاية النبات بمكتب الزراعة المهندس أنس العيزي إلى أن التدريب يشمل علوم ومعارف حول دودة الجيش الإفريقي وطرق تشخيصها وانتقالها وتفشيها في الحقول والزراعية وكذا تراكيب المبيدات الفعالة وأساليب الرش السليمة بما يضمن استخدام المزارعين للمبيدات المناسبة وتجنب الأنواع غير المناسبة وتفادي أضرارها.

%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%88%d8%b3%d8%a7%d9%86

التصنفيات: أخبــار ذمـار,أهم الأخبار,الأخبار العاجلة,العدوان على اليمن