الخبر وما وراء الخبر

أمريكا بعد العجز في ميزانيتها…الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة

52

الولايات المتحدة الامريكية من خلال التدخل في الشرق الاوسط وانشاء منظمات ارهابية كـ القاعدة وداعش ونشوب حروب طائفية عبر السعودية والامارات وتركيا تسعى بالحفاظ على مصالحها ومصالح الكيان الصهيوني.

كما وجود القواعد الامريكية والغربية يهددان الاستقرار ويعززان الفوضى في المنطقة برمتها، لأجل الكيان الصهيوني، وهذا ما صرح به بصورة مباشرة “انور قرقاش” اكثر من مرة، السلام مع الكيان الصهيوني والجهود المباركة للولايات المتحدة وغيرها من الكلمات التي القاها هي خير الدليل هذا.

من أهم مساعي أمريكا والغرب والكيان الصهيوني، هو تقسيم المنطقة الى دويلات حتى لا يستطيعون يخالفون ويهددون مصالحهم.

وفي المقابل دائماً الولايات المتحدة تتحدث عن السلام في المنطقة، لكن من جانب أخر تقوم ببيع السلاح وانشاء تنظيمات ارهابية وغيرها من الاعمال في سبيل عدم الاستقرار في المنطقة لعدة اسباب:

الاول: تواجدها في المنطقة بحجة مكافحة الارهاب بالرغم من أنها هي التي صنعتها.

الثاني: نهب ثروات المنطقة (النفط والغاز)

الثالث: احياء اقتصادها، حيث تشير التقارير الاقتصادية، الحكومة الامريكية تعاني من عجز في ميزانيتها بمبلغ اكثر من 666 مليار دولار.

وبحسب نفس المصادر، قد ارتفع عجز الميزانية الأمريكية في السنة المالية الماضية بنسبة 13.6% مقارنة مع السنة السابقة، إلى 666 مليار دولار، حسبما أورده تقرير صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية.

بعد فشل الولايات المتحدة في تحقيق أهدافها مما سبق التجاءت الى مشروع التقسيم وهذا ما شاهدناه في العراق وما كان تريده في جنوب اليمن، لكن تعارض المصالح في الجنوب وصمود القوى الوطنية هي التي افشلت هذا المشروع.

*النجم الثاقب

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com