الخبر وما وراء الخبر

في لقاء قبلي واجتماعي موسع لهم مشائخ وأعيان محافظة ذمار يتعهدون برفد الجبهات بخمسة الاف مقاتل.(صور)

211

ذمار نيوز | خاص 15 أكتوبر، 2017

عقد صباح اليوم الاحد بجامعة ذمار اللقاء القبلي والإجتماعي الموسع لعموم المشائخ والأعيان والشخصيات القبلية بالمحافظة, تحت شعار” دور القبيلة في مواجهة العدوان” و “معاً لرفد الجبهات بالمقاتلين”, كرس لمناقشة الترتيبات للدفع بالمقاتلين الى الجبهات والتحشيد وسط القبائل.

وفي اللقاء اوضح محافظ ذمار حمود محمد عباد, دور القبلية وكيف استطاع ابنائها كسر الغزاة في كل مراحل التاريخ, مشيداً بور القبيلة في محافظة ذمار في مواجهة العدوان. وقال في كلمة خلال اللقاء: محافظة ذمار وقبائل ذمار تمتلك مخزون بشري من ابنائها ورجالها الأبطال واننا واثقون انهم سيواصلون رفد جبهات الشرف ومعسكرات التدريب بالرجال الأبطال.

بدوره أشاد مشرف عام أنصار الله بالمحافظة فاضل الشرقي بالحضور المشرف للمشائخ وتلبيتهم دعوة التحشيد. وقال: ان هنالك ضرورة قصوى لرفد المعسكرات بالمجندين ضمن القوات المسلحة وتسليحهم ليكونوا رافداً لزملائهم في الجبهات.

مضيفاً: محافظة ذمار لها رصيد عريق ونضال ضخم في درع كل غازي ومعتدي في الماضي وهاهم اليوم السباقين في رفد جبهات الشرف والبطولة.

داعياً مشائخ وأعيان وشخصيات اجتماعية وقبيلة وسياسية ودينية من ابناء المحافظة لرفد معسكرات التجنيد بقوام خمسة الف مقاتل لكل مديريات المحافظة. وقال: أجزم ان محافظة ذمار ستقدم اكثر من العدد المطلوب لأنها كانت السباقة في التحرك والرفد للجبهات في احلك الظروف واصعبها.

كلمه القيادات العسكرية والأمنية والقوات المسلحة القاها العميد/صالح علي الحاوري, رحب من خلالها بكل الحاضرين وحيا الانتصارات الميدانية المواكبة لأفراح الشعب بأعياد الثورة اليمنية.

ورابط الحاوري خلال كلمته بين الانتصارات التي يحققها ابطال الجيش واللجان الشعبية وبين الأعياد الوطنية التي يصنعها ويصدرها المجاهدين الأبطال والمقاتلين الأشاوس في ساحات الوغى وميادين الشرف.

وبين العميد الحاوري ان وازره الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة على استعداد كامل لاستقبال المجندين وفتح المعسكرات وترقيمهم ضمن القوات المسلحة وتسليحهم ليشكلوا رافدأ للجبهات حتى الظفر بالانتصار.

وفي هذا اللقاء الذي غص بالمشائخ والشخصيات الاجتماعية حضر الشعر, فقد القاء الشاعر امين الجوفي, لاقت استحسان الجميع, لتضمنها ابيات تدعو القبيلة اليمنية الى الوثب الى ميدان الشرف والدفاع عن تراب الوطن.

هذا والقيت عدد من الكلمات منها كلمة الشيخ/محمد حسين المقدشي, وكلمة للشيخ محمد محمد زيد عمران عن قبائل عنس, وكلمة قبائل انس ألقاها الشيخ علي ناصر الراعي, وكلمه قبائل الحداء ألقاها الشيخ عبدالحميد القوسي , كلمه قبائل وصابين ألقاها الشيخ احمد الحيجنه , وكذلك قبائل مديرية عتمة ألقاها الشيخ/ امين صوره اكدت جميعها استعداد القبائل الدفع بالألاف الى الجبهات وفي مقدمتهم حتى دحر الغزاة من الارض اليمنية الطاهرة.

بدورها أكدت قبائل محافظة ذمار الخمس ” وصابين وعتمة والحداء وانس وعنس”, على النفير العام والاستنفار والدفع بخمسة الف مقاتل من ابنائها, وقال بيان اللقاء القبلي والاجتماعي الموسع لعموم قبائل ذمار – حصل ذمار نيوز على نسخة منه- استمرار حالة النفير العام والاستنفار القبلي والاجتماعي في مواجهة العدوان السعودي الامريكي ودعم ورفد جبهات القتال بعدد خمسة الف مقاتل على كل قبلية من قبائل ذمار الخمس الف مقاتل.

ودعت القبائل الى اعلان صلح عام وشامل في كل عموم المحافظة وترحيل كل قضايا القتال والثأر والخلافات والنزاعات الى ما بعد تحرير الوطن ودحر قوى الغزو والاحتلال والتفرغ لمواجهة العدوان.

وتضمن البيان الاعلان عن تشكيل لجنة اجتماعية قبلية على مستوى المحافظة وتشكيل لجان اجتماعية وقبلية على مستوى كل مديريات المحافظة للتحشيد لرفد الجبهات ودعم معسكرات تعمل هذه اللجان بصورة دائمة ومستمرة.

كما دعا البيان الختامي كل الاحزاب والقوى والجماعات والمكونات السياسية والوطنية والاجتماعية والقبلية الى توحيد الجهود ورص الصفوف في مواجهة العدوان وتوحيد الجبهة الداخلية.

حضر الفعالية وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد محمد عبدالرزاق ومدير أمن المحافظة العميد احمد علي ادريس ونائب مدير الأمن العقيد عبدالله عبد الله الطاؤوس وقائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد عصام يحيى الغيلي , وحشد كبير من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والقبلية والعلمائية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com