الخبر وما وراء الخبر

صور | رغم العدوان وماخلفه من جراح وآلام أبناء ذمار في مسيرتهم الحاشدة قالوها اليوم القدس قضيتنا الكبرى.

813

ذمار نيوز | خاص 23 يونيو، 2017

إحياءً ليوم القدس العالمي وتتويجاً لدماء الشهداء والجرحى وصمود الأسرى وتحصيناً لليمن من خطر الغزاة الجدد شهدت مدينة ذمار عصر اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها  آلاف المواطنين إحياءً ليوم القدس العالمي.

وبدأت المسيرة التي تحركت من شمال مستشفى ذمار العام بآيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمات وقصائد شعرية وفقرات متنوعة أكدت على أهمية المناسبة باعتبار أن القدس هي قضية الأمة الإسلامية الأولى.

وحمل المشاركون في المسيرة بما فيهم قيادات المحافظة ومسئولوا المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ،شعارات المناسبة واللافتات المناهضة للاحتلال الصهيوني والمنددة بالتطبيع مع كيان العدو الغاصب، كما حمل المشاركون الشعارات المناهضة للسياسة الأمريكية في المنطقة.

وألقى الأخ  فاضل الشرقي كلمة المناسبة وشدد فيها على ان اخر جمعه من شهر رمضان المبارك يكون يوم القدس العالمي وان احيائه هو احياء لشعائر الاسلام فقضيه فلسطين هي قضيه الاسلام والمسلمين ككل وعرج الى دعاﺀ النبي الاكرم محمد صلوات الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين اللهم بارك في يمننا وشامنا وببركه دعاﺀ النبي سوف يتحرر الاقصئ المبارك على ايدنا نحن اليمنيين.

وجدد التأكيد على التمسك بقضيتنا المركزية القدس، وأن للقدس ميعاد مع التحرير وان اعيادنا جبهاتنا.

وألقيت قصيدة شعرية بالمناسبة للشاعر ابو نزار الغرباني أشارت إلى جرح الأمة الغائر باحتلال فلسطين وجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع العرب، شد على أيدي اليمانيين للنهوض للسعي على درب التحرر، والمضي قدما دون خوف،وأكد فيها أن الحقيقة باتت واضحة بأن الأنظمة العربية باعت القضية الفلسطينية واتجهت للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وتخلل الفعالية أنشودة حماسية لاشبال المسيره فرقه الفرقان دعت لتحرير القدس ونصرة الإسلام وشحذ الهمم لمواجهة كيان العدو،فرقه الشهيد القائد كان لها حضورها فقد القت انشوده رائعه احيت المناسبه ونالت اعجاب الحاضرين.

ختام المسيره القي البيان والذي اكد ان أبناء محافظة ذمار يتجهون لاحياﺀ هذه المناسبه من واقع الشعور بالمسئوليه في هذا اليوم العظيم والاغر يوم يقظه الشعوب الاسلاميه.

كما أكد البيان على مساندة المقاومة والشعب الفلسطيني بالمال والسلاح،وشدد البيان على أن الخطر على الأمة هو الخطر الأمريكي والإسرائيلي والتكفيري وما انتجوه من أنظمة فاسدة.

وأشار البيان إلى الاستعداد للتصدي للعدوان السعودي الأمريكي والتضحية في سبيل ذلك، كما حيا صمود الجيش واللجان الشعبية أمام العدوان.

وأكد البيان الاستجابة لدعوة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي للتوجه لجبهات المواجهة، مشيراً إلى الاستعداد والجهوزية الكاملة للتصدي للعدوان وان أعيادنا جبهاتنا.

ويعتبر يوم القدس العالمي هو يوم لترسيخ قضية فلسطين في أذهان شعوب العالم حتى تبقى قضية فلسطين حية في نفوس المسلمين ولتبقى مشاعر الجهاد والرفض حيال اسرائيل حية في نفوس المسلمين جميعا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com