صور | أمسية مركزية بذمار بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي (ع).

ذمار نيوز | خاص 16 يونيو، 2017

أُقيمت أمسية رمضانية حاشدة بمحافظة ذمار مساء اليوم الجمعة إحياء للذكرى السنوية المؤلمة لاستشهاد الإمام علي عليه السلام في تأكيد على مدى الارتباط الوثيق لأبناء ذمار خاصة ولليمنيين عامة  بأهل بيت النبوة الأكرميين.

الفعالية التي أقيمت بساحة مدرسة الثورة بدات بايات من الذكر الحكيم للمقرئ محمد القعمي، الأمسية تعددت فقراتها بين شعرية وإنشادية حيدريه لفرقه الأمام علي (ع) الانشاديه وخطابية ثقافية دينية القاها السيد العلامه اسماعيل بن محمد الوشلي تمحورت حول الحديث عن أهمية العودة إلى منهجية هذا القائد في واقع الأمة.

تلى ذلك كلمه القاها مشرف أنصار الله بالمحافظة الأخ فاضل الشرقي والتي ذكر فيها ان اول وهله لاغتيال الاسلام هي اغتيال امير المؤمنين الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام ، وأكد  أن مدرسة الأمام علي التي يستمد اليمنيون الدروس منها هي ما جعلتهم يقفون في وجه العدوان بكل شموخ وصمود.

كما دعا الحاضرين للمشاركه الفعاله في احياء فعالية الذكرى السنوية ليوم القدس العالمي والتي ستصادف يوم الجمعة المقبل.

حضر الأمسية حشد غفير من ابناء ذمار وفي مقدمتهم وجاهات المحافظة الاجتماعية والدينية والقبلية والذين شددوا على ضرورة توحيد الصف وجمع الكلمة في وجه العدوان تأسيا واقتداء بأمير المؤمنين علي عليه السلام قائدهم ورمزهم.

رمزية خاصة لأبناء ذمار ولليمنيين في ارتباطهم الوثيق والمتين بأمير المؤمنين علي عليه السلام، رمزية لم يكن لها إلا أن تتجسد على أرض الواقع سلوكا وحياة ومنهجا وهذا ما يؤكد عليه اليمنيون في هذا الشهر.

%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%88%d8%b3%d8%a7%d9%86

التصنفيات: أخبــار ذمـار,أهم الأخبار,الأخبار العاجلة,الصور,العدوان على اليمن