الخبر وما وراء الخبر

الامم المتحدة في زيارة سرية لتعز : تكشف كيف يمنع الحوثيون الماء والغذاء عن مدينة تعز حتى الموت  “تفاصيل هامة”

134

ذمار نيوز -يقين
كشف احد موظفي الامم المتحدة بأن فريق من الامم المتحدة  قاموا سرا بالنزول الميداني إلى مدينة تعز بغية التاكد من قيام انصار الله بحصار المدينة ومنع الماء والاكل عن المواطنين .

موظف الامم المتحدة اكد ان النتائج كانت مفاجأة لهم ، فجميع من التقوا بهم من المواطنين يقولون انهم يذهبون يوميا الى منطقة جولة القصر التي تقع تحت سيطرة انصار الله ويشترون ما يريدون من خضار واكل وغاز ويعودون الى بيوتهم دون اي اعتراض من قبل لجان انصار الله .

واضاف ان المواطنين يسكنون في حي الاخوة والنقطة الرابع وصينه والقاهرة والمجلية والمدينة القديمة وكلابه والثورة وكل هذه المناطق تقع تحت سيطرة المقاومة.

وقال بأنهم رأوا سيارات تحمل اسطوانات الغاز وتتوجه الى داخل المناطق الواقعة تحت سيطرت المقاومة ولم يعترضها احد من انصار الله.

هذا وقد قاموا “حسب قوله” بالتوجه الى مدينة تعز القديمة حي باب موسى وصرح المواطنين لهم ان تعز تعاني حتى من قبل احداث ٢٠١١م من ازمة مياة خانقه ، وان الازمة زادت الان بسبب انقطاع الكهرباء وتوقف مضخات المياه عن العمل حيث يعتمد السكان على مياة الابار الجوفية التي تضخ لهم .

موظف الامم المتحدة قال بانهم اكتشفوا ايضا وجود سوق سوداء لبيع كل شي من المواد الغذائية والمشتقات النفطية ، والمقاومة هم القائمين عليها ، فبدلا من مكافحتها يقومون بحمايتها.

شهود عيان صرحوا بان افراد من المقاومة قاموا بتحصيل مبالغ مالية منهم لقاء ازالة القمامه من الشوارع ، ليعرفوا بعدها ان حملة النظافة مقدمة مجانا كمنحه من دولة خليجيه.

يتحدث بعض المواطنين انه ومنذ ان تم قصف مصنع الثلج بالمخا علر طيران السعوديه ، بدأت ازمة الثلج في مدينة تعز ، كذا هو الحال منذ قصف الطيران السعودي لطريق تعز الحديده ما ادى الى عدم وصول الدقيق والسكر والارز من المطاحن والمصانع الموجوده في الحديده.

تسبب قصف الطيران السعودي على محطات البترول في المخا والراهده والدمنه الى هلع ملاك المحطات في تعز ما ادى الى رفضهم فتح محطاتهم لبيع المشتقات النفطية وهو ما تسبب بازمة وحول مبيعات الوقود الى اسواق سوداء.

تسبب قصف الطيران السعودي على قواطر نقل الدقيق والزبادي والدجاج والارز في الضباب والمخا الى توقف جميع القواطر عن التنقل ما تسبب بازمة غذاء حادة في المدينة.

يستغرب مواطنين تعز من توفر جميع المواد الغذائية والادوية والمستشفيات والاسواق والمنظمات الدولية والمساعدات الانسانية في المناطق التي يسيطر عليها انصار الله .

كما يستغرب مواطنين تعز ، كيف ينزح سكان تعز من مناطق سيطرة المقاومة التي خرجت لتحميهم ، ويلجأون الى مناطق سيطرة الحوثيون الذين جاءوا ليقتلوهم ؟؟!!!

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com