الخبر وما وراء الخبر

تدشين برنامج تدريبي حول المعايير الدولية للإستجابة الطارئة بذمار

166

دشنت مؤسسة نقاء للتدريب والتنمية الإجتماعية بمحافظة ذمار بالشراكة مع منظمة سفراء أسفير الدولية اليوم البرنامج التدريبي حول المعايير الدولية للإستجابة الطارئة في المشاريع الإنسانية والإغاثية.

يهدف البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام تعريف 370 متدربا ومتدربة من مختلف المديريات بالمعايير الدولية للإستجابة الإنسانية للإعمال الإنسانية والإغاثية .

وثمن وكيل المحافظة محمد محمد عبد الرزاق الدور الكبير الذي تقوم به بعض المنظمات المحلية والدولية في إغاثة المتضررين ومد يد العون لهم خلال هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد ضرورة مضاعفة الجهود للإسهام في تخفيف الأوضاع الإنسانية الصعبة التي خلفها العدوان والحصار.

فيما أوضحت رئيسة منظمة نقاء للتدريب بذمار سميرة راحة أن البرنامج الذي ينفذ بالتنسيق مع وزارة حقوق الإنسان يهدف إلى تعريف المشاركين بمنهج منظمة سفراء أسفير الدولية العالمي الخاص بالاستجابة الطارئة حول المأوى والصحة والشراكة مع المنظمات المحلية والدولية أثناء تنفيذ المشاريع والأعمال الإنسانية والإغاثية في اليمن.

بدورها أوضحت ممثلة منظمة سفراء أسفير الدولية في اليمن أفراح الشرعبي أن البرنامج تنفذه مؤسسة نقاء لأول مرة في محافظة ذمار .. داعية السلطة المحلية والجهات المعنية بالمحافظة إلى التعاون في تنفيذ المشاريع الإغاثية أو دراسة وتقييم الوضع الإنساني بالمحافظة في هذه المرحلة الاستثنائية.

حضر التدشين مستشار عام المحافظة سميرة القانون ومدير مكتب الثقافة محمد العومري وعدد من القيادات بالمحافظة.
سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com