الخبر وما وراء الخبر

تقرير عسكري لمعارك الحدود…عمليات نوعية للجيش واللجان في العمق السعودي

157

ذمار نيوز -النجم الثاقب 23 مارس، 2017

ترتفع وتيرة المعارك في الحدود اليمنية السعودية خلال اليومين الماضيين، ويواصل الجيش اليمني واللجان الشعبية في العمق السعودي انتصاراته العسكرية بالسيطرة والتطهير عدد من المواقع السعودية.

وبحسب المعلومات العسكرية في نجران، ان القوة الصاروخية اليمنية يوم امس الثلاثاء تمكنت من استهداف موقع سعودي في نجران بـ 3 صواريخ محلي الصنع تحت مسمى “عاصف1″ . كما تمكن الجيش واللجان الشعبية يوم امس الثلاثاء من تدمير آليتين ومدرعة سعودية قبالة منفذ الخضراء بنجران.

وبحسب التقارير العسكرية اليمنية، دكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية معسكرين للجيش السعودي وعددًا من المواقع العسكرية، وكما استهدفت تجمعًا للجنود السعوديين في موقع مستحدث بجبهة نجران، وأفاد مصدر عسكري أن قصفًا مدفعيًا للجيش واللجان الشعبية حقق إصابات مباشرة باستهداف كل من معسكر الإسناد العسكري خلف موقع الشرفة وموقع نهيقة ومعسكر عاكفة ومواقع في الحماد وتجمع للجنود السعوديين في موقع مستحدث في السديس بجبهة نجران الحدودية.

وسقط العشرات بين قتيل وجريح في صفوف مرتزقة الجيش السعودي، يوم الثلاثاء، في عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية تم خلالها تطهير عدة تباب وتدمير عتاد وآليات عسكرية قبالة نجران.

وأفاد مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية تمكنا من تطهير تباب شرق العواضي قبالة نجران في عملية نوعية تم خلالها تدمير مدرعة وآليتين وقتل العشرات من مرتزقة الجيش السعودي بينهم قيادات.

ولقي عدد من مرتزقة الجيش السعودي مصرعهم، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، بكمين محكم في نجران.

أوضح مصدر عسكري أن وحدة من أبطال الجيش واللجان الشعبية نصبت كمينا محكماً لشاحنة كانت تقل عدداً من مرتزقة الجيش السعودي في الطريق المؤدي إلى موقع صلة العسكري بنجران، وأكد المصدر عن مصرع وإصابة عدد من مرتزقة الجيش السعودي خلال الكمين.

ونفذت قوات الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية واسعة انتهت بدحر مرتزقة الجيش السعودي من سلسلة جبال عليب، حيث أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا، الأربعاء، عملية نوعية تمكنوا خلالها من تطهير سلسلة جبال عليب باتجاه منفذ الخضراء بنجران.

وأوضح المصدر أن العملية استمرت منذ الليل الثلاثاء حتى فجر يوم الاربعاء، وشهدت مقتل وإصابة أعداد كبيرة في صفوف مرتزقة الجيش السعودي.

ودكت القوة صاروخية اليمنية التابعة للجيش واللجان الشعبية معسكر الإسناد خلف الشرفة وتجمع حرس الحدود بصواريخ الكاتيوشا، كما اطلقت القوة الصاروخية صاروخ “أوراغان” على معسكر الحرس الوطني محققا إصابات مباشرة.

واستهدفت القوة المدفعية موقع الطلعة وموقع مستحدث خلف السديس ومتارس الجيش السعودي في الشرفة محققا إصابات مباشرة.

وفي عسير، تمكن الجيش والللجان الشعبية يوم الثلاثاء من تدمير آلية ومدرعة سعودية في رقابة نشمة في الربوعة بعسير. واصل رجال الجيش واللجان الشعبية الثلاثاء استهداف تجمعات للجنود السعوديين في موقع المسيال بعسير بعدد من قذائف المدفعية..

وكانت مدفعية الجيش واللجان قد استهدفت يوم الاثنين تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته قبالة منفذ علب بعدد من قذائف المدفعية وحققت إصابات مباشرة.

كما تمكن الجيش واللجان الشعبية ليل الثلاثاء/الأربعاء من احترقت 4 آليات عسكرية سعودية في مدينة الربوعة، إثر استهداف الجيش واللجان الشعبية لها بقذائف المدفعية.

ودكت القوة المدفعية اليمنية التابعة للجيش واللجان موقع المسيال والتباب المجاورة له محققة إصابات مباشرة.

اما في جيزان، استهدف الجيش واللجان الشعبية، الثلاثاء، تجمعات للجنود السعوديين في ثلاث مواقع عسكرية بعدد من قذائف المدفعية، وأوضح مصدر عسكري أن المواقع التي تم استهداف تجمعات للجيش السعودي هي مواقع الكرس والسودانة والمعطن.

وأطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية يوم الاثنين صاروخًا باليستيًا متوسط المدى على مدينة الفيصل العسكرية في منطقة أبو عريش بجيزان، وأصاب هدفه بدقة عالية.

وكما لقي جنود سعوديين مصارعهم وجرح آخرون في قصف مدفعي استهدف تجمعات للجيش السعودي في الدخان والمنتزة والشبكة والبيت الأبيض ومواقع الثوابته بجيزان.

وتمكن الجيش واللجان من أحرق أبطال الجيش واللجان الشعبية، ليل الثلاثاء/الأربعاء، 5 آليات سعودية في عمليتين منفصلتين بعسير وجيزان، وتم استهدافت جرافة سعودية كانت تقوم باستحداث تحصينات في مركز جلاح العسكري.

وفي عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية، استهدفت القوة الصاروخية يوم الاربعاء معسكر الخشل  بـ صلية صواريخ كاتيوشا ومحققة اصابات مباشرة في صفوف الجيش السعودي.

وتم اقتحام 5 مواقع سعودية في عملية نوعية أسفرت عن مصرع أعداد كبيرة من العسكريين وتدمير آليات بجيزان، بحسب المصدر المواقع السعودية التي تم اقتحامها في جيزان هي: الدفينية، الكرس، القرن، قائم زبيد، شرقي البحطيط، مما ادى الى مصرع وإصابة 40 عسكري سعودي بينهم ضباط في عملية الاقتحام النوعية بجيزان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com