الخبر وما وراء الخبر

العدو الإسرائيلي يسلم إخطارات هدم 40 منزلا ومدرسة في “الخان الأحمر”

120

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، منطقة الخان الأحمر شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وأخطرت بهدم 40 منزلا، ومدرسة “الخان الأحمر” المعروفة “بمدرسة الإطارات” التابعة لمديرية تربية ضواحي القدس، التي تخدم عددا من التجمعات البدوية في بادية القدس.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن أحد شهود العيان قوله، أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة فجرا، وأخطرت السكان بضرورة إخلاء منازلهم حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، تمهيدا لهدمها.
وأوضح أن تلك القوات هددت بهدم المنازل التي يقطنها مالكوها قبل عام 1967، منوها إلى أن هذه المنطقة من أكثر المناطق استهدافا من قبل الاحتلال.
وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن قوات الاحتلال فرضت حصارا عسكريا محكما على المدرسة، ومسجد في تجمع عرب الجهالين بمنطقة “الخان الأحمر” في بادية القدس، وأعلنت لاحقا المنطقة “منطقة عسكرية مغلقة”.
وناشد وزير التعليم العالي وأكاديميون كافة المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية التدخل السريع لوقف هذه الممارسات اللاإنسانية، والتدخل العاجل لحماية العملية التعليمية ومؤسساتها من هذه الاعتداءات والى العمل الفوري لضمان حق الطلبة في التعليم الآمن، والتدخل للحد من سياسات الاحتلال العنصرية والوقوف أمام قرارتها التعسفية.
وأكد “أن حق أطفال فلسطين في التعليم أقوى من جبروت الاحتلال، وسنحافظ على المسيرة التعليمية، وطلبتنا سيتعلمون في الكرفانات والخيام وتحت الشجر، متطلعين من دول العالم الحر، والمؤسسات الدولية مناصرتهم للحصول على هذا الحق”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com