الخبر وما وراء الخبر

ضبط أكثر من ألف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

148

ضبطت وزارة الصناعة والتجارة أكثر من ألف طن من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك في المرحلة الأولى من الحملة الوطنية لحماية المستهلك للفترة من 7 يناير – 5 فبراير 2017م.
وأوضح مدير عام استقرار الأسواق بالوزارة منذر الشرجبي لوكالة الأنباء اليمنية” سبأ” أن الكميات المضبوطة شملت عددا من السلع الغذائية التي انتهت صلاحيتها تم تحريزها من قبل اللجان المختصة وتحرير ألفين و409 محضر ضبط بشأنها وسيتم إحالتها إلى النيابة المختصة للنظر فيها وفقاً للقانون.
وأشار إلى أن الحملة حققت نتائج إيجابية في تحقيق أهدافها المتمثلة بإشهار الأسعار وتوحيد أسعار رغيف الخبز وحصر المخازن وضبط السلع الفاسدة وتحديث قاعدة البيانات والتأكد من التعامل بالفواتير.
واعتبر الشرجبي ذلك مؤشراً ايجابياً ودافعاً للوزارة في المضي قدما خلال الفترة القادمة للعمل بنفس الوتيرة في عملية تشديد الرقابة على الأسواق وضبطها من أي تلاعب يضر بالمستهلك مادياً أو صحياً.
وأكد حرص وزارة الصناعة والتجارة على استمرارية الحملات الاعتيادية والطارئة بهدف خلق الوعي الكافي لدى المستهلك وأصحاب الأنشطة التجارية والخدمية ومنع الاحتكار للمواد الغذائية الأساسية وعدم التلاعب بالأسعار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com