الخبر وما وراء الخبر

نائب وزير التعليم العالي يطلع على سير العملية التعليمية بجامعة ذمار.(مكتمل)

382

ذمار نيوز -خاص 11 يناير، 2017

ناقش مجلس جامعة ذمار في اجتماعه اليوم برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي، سير العملية التعليمية في الجامعة والصعوبات التي تواجهها.

وخلال الاجتماع استمع نائب وزير التعليم العالي من رئيس الجامعة الدكتور طالب النهاري وأعضاء المجلس إلى شرح حول مجمل القضايا والصعوبات التي تواجه الجامعة والمقترحات والجهود المبذولة لمعالجتها.

وأشار الدكتور الشامي إلى أن مشكلة المرتبات هي جزء من الوضع الاقتصادي للبلاد، وإنها من الأولويات التي تسعى الحكومة لحلها .. مؤكدا دعم الوزارة للمقترحات القابلة للتنفيذ، وسعيها الدؤوب للوصول إلى معالجات مركزية تشمل جميع الجامعات الحكومية.

وأشاد بالأداء المتميز لجامعة ذمار، وحث الجميع على تحمل مسئولياتهم وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن..مشددا على ضرورة إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الكليات في موعدها حرصا على مصلحة الطلاب.

وأكد نائب وزير التعليم العالي ضرورة تضافر الجهود وتكاملها لتجاوز أي صعوبات أو مشاكل تقف أمام العملية التعليمية..مثمنا مواقف أعضاء هيئة التدريس ومنتسبي الجامعة، وحرصهم على تجنب أي محاولة لتعطيل العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وأكد الاجتماع على البدء في تنفيذ الحلول المقترحة وبما يسهم في التخفيف من المشاكل المالية التي يعاني منها أعضاء هيئة التدريس ومنتسبي والجامعة نتيجة الوضع الذي يمر به الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

وكان نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي ومعه رئيس الجامعة الدكتور طالب النهاري ونواب رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي والدكتور عبدالكريم زبيبة وأمين عام الجامعة عبدالرؤوف الفلاحي، قد تفقدوا سير العملية التعليمية في كلية العلوم الإدارية وكليتي الطب البشري وطب الاسنان.

واستمع نائب وزير التعليم العالي من عمداء الكليات إلى شرح حول سير الدراسة في الكليات وأقسامهما المختلفة.

وأشاد الدكتور الشامي بمستوى التزام أعضاء هيئة التدريس، معتبرا استمرار العملية التعليمية في مثل هذا الظروف صورة من صور الصمود في وجه العدوان الغاشم الذي يسعى لتعطيل مظاهر الحياة العامة برمتها وفي مقدمتها التعليم العالي. واقر مجلس الجامعة بالاجماع باستمرار العملية التعليمية في الجامعة واجراء الاختبارات في مواعيدها المحددة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com