الخبر وما وراء الخبر

وقفة احتجاجية طلابية بمدرسة الشهيد الزبيري مديرية جهران بذمار تنديدا بخروقات العدوان وافتتاح معرض لجرائمه.

2٬155

في ظل استمرار سلسله الوقفات الاحتجاجية  بمحافظة ذمار وافتتاح المعارض التي تحتوي على صور ومجسمات توضح جرائم العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على بلادنا.

نظمت صباح اليوم الأثنين وقفة احتجاجية كما افتتح معرض فني عن جرائم العدوان بمدرسة الشهيد الزبيري بمديرية جهران  تحت شعار”أمريكا تقتل الشعب اليمني ”.

الفعالية التي حضرها مدير عام المديرية العقيد /اسماعيل عبدالله عبد المغني والاستاذ / محمد البسمي مدير التربية والاستاذ / محمد حسين الشرفي مدير ادارة الرقابة ممثل مكتب التربية بالمحافظة والاستاذ / عبدالله عبد الخالق البنوس المشرف بالمديرية.

تخلل الفعالية كلمات ترحيبية من ادارة المدرسه اشاد فيها بالجهود الجباره للطلاب وكذلك بالحاضرين عقبها كلمه لمدير عام المديرية  القى فيها  كلمة توجيهية و حماسية تم فيها تفنيد الاحداث الموجودة في الساحة ودور المدرسة والمدرس والطالب في هذا الوقت ثم تكلم ممثل المحافظة حول مايجب على الجميع وان كل فرد هو نقطة انطلاق وتاثير ولا احد يتنصل من واجبه ودوره في حماية الوطن .

و ادان الطلاب استمرار خروقات العدوان للهدنة والحصار الجائر على ابناء شعبنا من قبل دول تحالف العدوان والذي يمنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

واستنكرت الوقفة صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم العدوان والتي تتنافى مع كافة الاعراف والمواثيق والقوانين الدولية والانسانية .

الطلاب والطالبات رفعوا لافتات اكدوا فيها ان من يقتل الشعب اليمني هي أمريكا وان كل جريمة ترتكب في حق الأطفال والنساء وتدمير المدارس والبنى التحتية كلها من أوامر أمريكا وتنفيذ منها.

وعقب الوقفة تم افتتاح معرض فنيي عن جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن احتوى على العديد من الصور المعبرة التي رسمها الطلاب وكذلك عدد من المجسمات الكرتونية و التي اظهرت جميعها جرائم العدوان الدمار الذي خلفه على اليمن.

 

34