الخبر وما وراء الخبر

وقفة احتجاجية طلابية بمدرسة 22 مايو قرية قباتل بذمار تنديدا بالعدوان وافتتاح معرض لجرائمه.

601

نظم طلاب وطالبات ومعلموا مدرسه 22مايو بقرية قباتل بمدينه ذمار صباح اليوم الأحد وقفه احتجاجيه تنديدا بالعدوان تحت شعار( امريكا تقتل الشعب اليمني….وعام من الصمود والتحدي في وجه العدوان السعودي الامريكي الصهيوني).
الوقفة الاحتجاجية التي حضرها الأستاذ/محمد حسن العمدي نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والأستاذ/عبدالكريم احمد الحبسي مدير عام مكتب التربية والتعليم بمديرية ذمار والأستاذ/عبدالله مصيبعان مدير مدرسة الامام الشوكاني وأولياء أمور الطلاب والطالبات بالمدرسة.

الوقفه تخللها مشاركات للطلاب والمعلمين بكلمات عبروا من خلالها عن رفضهم وادانتهم للعدوان الغاشم،وتأكيدهم عن استمرارهم في التعليم مهما كانت الظروف.
كما القى مدير عام مكتب التربية والتعليم بمديرية ذمار الأستاذ الحبسي كلمه للطلاب وضح من خلالها عن استمرار التعليم وعن صمود الطلاب والمعلمين وهم يؤدون واجبهم التعليمي المقدس .

كما عبر من خلال الكلمه عن الشكر والتقدير للجيش والجان الشعبيه وهم يدافعون عن كرامه الشعب اليمني.وايضآ الى ضروره التلاحم والاصطفاف الوطني واليقظه العاليه لمواجهه العدوان عند حصول اي متغيرات من جانبه.

هذا وقد رفعت لافتات تحمل عبارات ساخطه ومندده بالعدوان واخرى تحمل ” امريكا تقتل الشعب اليمني”،واخرى صامدون في وجه العدوان السعودي الامريكي الغاشم.
وقد وقف الحاضرين والمشاركين والطلاب والطالبات لقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء وشفاءا للجرحى وخلاص بها للاسرى.

واستنكرت الوقفة صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم العدوان والتي تتنافى مع كافة الاعراف والمواثيق والقوانين الدولية والانسانية .

وطالب المشاركين في الوقفة المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته في ايقاف سفك الدم اليمني وفك الحصار واعادة اعمار ما خلفه العدوان.

وعقب الوقفة تم افتتاح معرض فني عن جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن احتوى على العديد من الصور المعبرة التي رسمها الطلاب وكذلك عدد من المجسمات الكرتونية و التي اظهرت جميعها جرائم العدوان الدمار الذي خلفه على اليمن.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com