الخبر وما وراء الخبر

“قاهر-1” اسطورة الصمود اليمني في وجة العدوان الأمريكي السعودي

243

موقع أنصار الله || تقارير || خاص || اعداد / أحمد يحيى الديلمي


في صورة تعكس اسطورة الصمود اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي الصهيوني ، وضمن المرحلة الاولى من تنفيذ الخيارات الاستراتيجية ، استطاع الجيش واللجان الشعبية بعون من الله القوي الجبار ، وبالاعتماد على الذات من تطوير القدرة الصاروخية لردع قوى العدوان الغاشم وكسر طغيانهم واستكبارهم ، وايجاد معادلة ردع جديدة بالرغم من احدث الاسلحة الفتاكة التي يمتلكونها…

وبعد إن استطاعت قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل وادواتها العربية وعملائها من خونة الداخل من تدمير جزء من القوة الصاروخية للجيش اليمني “سام 2” ، ومحاولة سحب وتعطيل الصواريخ الباليستية “اسكود” ، استطاعت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بفضل من الله عز وجل من انتاج صواريخ باليستية تقهر المعتدي والغازي ، فتم انتاج الصاروخ الباليستي “قاهر 1” ليتولى مهمة قهر قوى العدوان في عقر دارهم والتنكيل بمرتزقتهم ، ناهيك عن الصواريخ الاخرى التي تم انتاجها محلية الصنع كالنجم الثاقب 1 و2 ، وزلزال 1و2 والصرخة والتي ابلت بلاء حسناً في التنكيل بالغزاة ومرتزقتهم.

وصاروخ “قاهر1” هو صاروخ روسي “سام -2″، من طراز أرض – جو ، تم تعديله وتطويره محلياً على أيدي خبراء الجيش واللجان الشعبية ليصبح صاروخ بالستي أرض – أرض ، ويتراوح مداه الحالي بعد التطوير والتعديل 250 – 300 كيلومتر ، ومواصفاته التقريبية ، يعمل على مرحلتين بالوقود الصلب والسائل ، وطوله 11 متراً ، ويبلغ وزنه 2 طن ، كما يبلغ وزن الرأس 200 كيلوجرام ، ويبلغ عدد الشظايا المتناثرة لحظة ووصول الصاروخ إلى هدفه 8000 شظية.

قاهر1

وضمن الخيارات الاستراتيجية لردع العدوان الأمريكي السعودي الصهيوني دخل صاروخ “قاهر-1” الخدمة لأول مرة يوم الأحد 13 ديسمبر/ كانون الأول ، حيث قصفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية بصاروخ من نوع “قاهر-1” قاعدة “خالد بن عبد العزيز” السعودية بمنطقة خميس مشيط ، وأكد مصدر عسكري أن الصاروخ أصاب الهدف بدقة عالية محدثا أضرارا كبيرة في القاعدة.

وفيما يلي استعراض مبسط للمهام التي حققها “قاهر1” في قهر قوى العدوان الأمريكي السعودي وهي كالتالي :

1- دكت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية يوم الاثنين 14 ديسمبر / كانون اول 2015 مطار جيزان بصاروخ باليستي من نوع قاهر -1 ، حيث أصاب هدفه بدقة عالية مخلفا خسائر بشرية ومادية كبيرة في المطار ، وأكد مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية أن صاروخ قاهر -1 أصاب هدفه بدقة عالية مخلفا خسائر بشرية ومادية كبيرة في المطار.

2- أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صباح يوم الثلاثاء22 ديسمبر / كانون اول 2015م ، الصاروخ الباليستي قاهر 1 الذي على شركة أرامكو السعودية في جيزان.

3- أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الثورية الشعبية يوم الاربعاء 23 ديسمبر / كانون اول 2015م ، الصاروخ الباليستي قاهر 1 على قاعدة الفيصل العسكرية في خميس مشيط بإمارة عسير ، وذكر مصدر عسكري أن الصاروخ أصاب هدفة بدقة، محدثاً دماراً وأضراراً بالغة في القاعدة ، يأتي ذلك بعد إن اعلن الناطق الرسمي للجيش العميد الركن شرف غالب لقمان أن 300 هدف عسكري ومنشأة حيوية سعودية، أُدخلت ضمن أهداف قوة الإسناد الصاروخية للجيش واللجان الشعبية.

4- استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية معسكر الحرس الوطني السعودي في نجران يوم الاحد 27 ديسمبر / كانون اول 2015م ، بصاروخ باليستي من نوع قاهر 1 ، حيث أكد مصدر عسكري ان الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية وانه استهدف تجمعا للأليات العسكرية في معسكر الحرس الوطني بنجران.

صواريخ قاهر 1

5- أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية يوم الاثنين 28 ديسمبر / كانون اول 2015م وللمرة الثانية صاروخ باليستي نوع قاهر 1 على شركة أرامكو السعودية في جيزان ، وقال مصدر عسكري أن الصاروخ حقق هدفه بدقة عالية ، ويأتي أطلاق الصارخ قاهر1 للمرة الثانية في غضون أسبوع ، حيث تم استهداف شركة أرامكو بصاروخ “قاهر-1” يوم الثلاثاء الماضي، 22 ديسمبر / كانون اول 2015م .

6- أطلقت القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية اليمنية مساء يوم الأربعاء 30 ديسمبر / كانون اول 2015م صاروخا بالستيا من نوع (قاهر1) على ميناء جيزان الذي أصاب هدفه بدقة حسب ما أفاد به مصدر عسكري .

7- استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مساء يوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول 2015م مطار أبها الدولي في عسير بصاروخ باليستي من نوع قاهر 1.

8- قاهر1 يشعل خزانات النفط السعودي الاستراتيجية في أبها ، حيث أطلقت القوات الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مساء يوم الجمعة 1 يناير / كانون الثاني صاروخ القاهر1على خزانات النفط الاستراتيجية بمدينة أبها في إقليم عسير محققة إصابة دقيقة للهدف ، حيث قال مصدر عسكري بأن الصاروخ حقق اصابة دقيقه للهدف مما نتج عنه اندلاع حرائق ضخمة في خزانات النفط الاستراتيجية .

9- أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مساء يوم الجمعة ، 1 يناير / كانون الثاني 2016م ، صاروخ باليستي من نوع قاهر1 مستهدفة قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط ، والجدير بذكره ان القوة الصاروخية سبق وان استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بصاروخ سكود في الـ15 من شهر أكتوبر من العام 2015م ، كما استهدفته بصاروخ من نوع قاهر1 في 13 ديسمبر/ كانون الأول الفائت .

10- استهدفت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية يوم الأثنين 8 فبراير / شباط 2016 قاعدة خميس مشيط الجوية في عسير بالسعودية، بصاروخين بالستيين من نوع قاهر1 ، تم إطلاقهما في وقت واحد ، حيث أكدت مصادرُ عسكرية أن الصارخين أصابا هدفهما بدقة عالية .

صواريخ قاهر 1

11- أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية فجر يوم الثلاثاء 9 فبراير صاروخاً باليستياً من نوع “قاهرـ1” على مطار جيزان الإقليمي الواقع داخل العمق السعودي بعد مرور اقل من 24 ساعة على إطلاق صاروخين من نفس النوع على قاعدة خميس مشيط .
12- أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية فجر يوم الجمعة 12 فبراير / شباط 2016 صاروخاً باليستيا من نوع قاهر -1 على مطار جيزان الإقليمي في رابع عملية في أقل من أربعة أيام ، بعد مرور 3 ايام على إطلاق صاروخ من نفس النوع على نفس المطار.

13- دكت صاروخية الجيش واللجان الشعبية فجر يوم الأحد 14 فبراير / شباط مطار أبها الدولي في عسير بصاروخ باليستي من نوع القاهر 1 للمرة الثانية بعد أن قصفته في 31 ديسمبر / كانون الاول من العام الماضي 2015.

14- تجمعات مرتزقة العدوان كان لهم نصيب من ضربات ”قاهر 1” الموجعة ، حيث استهدف صاروخ ”قاهر 1” تجمعات للمرتزقة بمحافظة الجوف لعدة مرات منها:
• في صباح يوم الاحد 21 فبراير/ شباط ، أطلقت القوات الصاروخية للجيش والجان الشعبية صاروخ ”قاهر 1” على تجمع لمرتزقة الغزو والعدوان بصحراء المرازيق في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف ، وأصاب ”قاهر 1” هدفه بدقة عالية مخلفاً انفجارات عنيفة هزت المنطقة.

• في فجرَ اليوم الأربعاء 24 فبراير / شباط ، أطلقت القوةُ الصاروخيةُ للجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً من نوع ”قاهر 1” على تجمعٍ لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في المزاريق بمحافظة الجوف، وتعد ضربة قاهر 1”هي الثانية خلال هذا الاسبوع التي تستهدف تجمعات للمرتزقة بمحافظة الجوف

• أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية يوم الجمعة 04/مارس/ اذار صاروخ باليستي من نوع قاهر1 على تجمعات الغزاة والمرتزقة بمنطقة بئر المرازيق شرقي الجوف ، وأوضح مصدر عسكري أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة موقعا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
• أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مساء يوم السبت 5 مارس/ اذار 2016م، صاروخ باليستي من نوع «قاهر1» استهدف تجمعاً للغزاة والمرتزقة في محافظة الجوف ، وأفاد مصدر عسكري أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، موقعاً قتلى وجرحى في صفوف العدو.

قصف مطار جيزان بصاروخ قاهر1

• أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية يوم الثلاثاء 08 مارس / اذار 2016م صاروخ باليستي من نوع قاهر1 على تجمعات الغزاة والمرتزقة بمعسكر الخنجر بمديرية خب والشعف وأصاب هدفه بدقة موقعا عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم ، ويعتبر «قاهر1» الثالث من نوعه الذي استهدف تجمعات المرتزقة بمعسكر الخنجر خلال شهر مارس / اذار .
“قاهر1” كما يسمى يوحي بان هنالك في اروقة التوكل على الله والاعتماد على الذات مازال يوجد “قاهر2″ ، و”قاهر3” التي ستفاجئ قوى العدوان الغاشم في المراحل القادمة من الخيارات الاستراتيجية التي اعلن عنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، في رسالة مفادها القادم اعظم واشد تنكيلاً وكما كانت اليمن مقبرة للغزاة ستبقى كما كانت .