الخبر وما وراء الخبر

مناقشة آلية تنفيذ حملة للرقابة على الأسواق بذمار

1

ناقش اجتماع في مكتب الصناعة والتجارة بذمار اليوم برئاسة وكيل المحافظة عباس علي العمدي، آلية تنفيذ حملة رقابة على استقرار الأسواق بالمحافظة.

 

وفي الاجتماع الذي ضم مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالمكتب، أكد الوكيل العمدي أهمية إعداد خطة شاملة للرقابة على الأسواق وضبط المخالفين.

 

وأشار إلى أهمية مشاركة المجلس المحلي ومكتب الأوقاف والإرشاد وفرع هيئة المواصفات والمقاييس وصحة البيئة وأجهزة الضبط في الحملة، بما يسهم في تحقيق أهدافها وحماية المستهلك خصوصا مع قدوم شهر رمضان.

 

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية لجهود مكتب الصناعة في الرقابة على الأسواق واستقرار أسعار السلع والمواد الغذائية وضبط المتلاعبين بقوت المواطن .. داعياً المواطنين إلى التعاون مع المكتب من خلال الإبلاغ عن أي مخالفات سعرية.

 

فيما أكد مدير مكتب الصناعة أحمد البناء أن الحملة التي ستبدأ يوم غدٍ كمرحلة ثانية لحملات المكتب المستمرة في الرقابة على الأسواق وفقاً لتوجيهات واهتمام الوزارة والسلطة المحلية للرقابة على الأسواق وتطبيق قائمة الأسعار.

 

ودعا إلى التعاون مع فرق الحملة وجهود المكتب من خلال التنسيق بين الجهات ذات العلاقة في تنفيذ الرقابة على الأسواق بما يسهم في الحفاظ على استقرار الأسعار ومنع الاحتكار.

 

عقب ذلك اطلع وكيل المحافظة العمدي ومدير مكتب الصناعة على المواد المنتهية المحرزة والتي تم ضبطها سابقاً وتضم مواد غذائية ونظافة ومشروبات.

 

وأشاد الوكيل العمدي بجهود مكتب الصناعة في ضبط المواد المغشوشة والمنتهية وتحريزها لغرض إتلافها لما تشكله من خطورة صحية على حياة المواطن.

 

حضر الاجتماع والإطلاع نواب مدير الصناعة لشؤون الصناعة علي الشخظة والسجل التجاري محمد اليازلي والفروع أمين الجنيد