الخبر وما وراء الخبر

تنفيذي ذمار يناقش أداء مكتب الزراعة ومستشفى ذمار وهيئة النقل

2

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، تقارير أداء مكتب الزراعة وهيئة مستشفى ذمار العام وفرع هيئة تنظيم شئون النقل البري.

واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة صادق المصري ووكلاء المحافظة محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين وعباس العمدي، ما تضمنه التقارير من أنشطة وبرامج وإصلاحات مالية وإدارية ومستوى الإنجاز والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

وتطرق الاجتماع إلى بعض الإشكاليات القائمة بشأن استنزاف الحوض المائي ومنع الحفر العشوائي للآبار، مؤكدا أهمية التنسيق بين المكاتب ذات العلاقة وتكامل الجهود في النهوض بدور مؤسسات الدولة في خدمة المجتمع.

وفي الاجتماع أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية مراعاة نقاط القوة والضعف عند إعداد الخطط والبدائل والفرص المتاحة وإشراك القطاع الخاص والمجتمع في عملية التنفيذ بما يكفل نجاحها خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

ولفت إلى أهمية الاستعداد لموسم الأمطار وتشكيل لجان مجتمعية لتحديد مناطق خاصة بزراعة مختلف المحاصيل وخصوصا البن، إلى جانب الأعلاف وأشجار السدر وغيرها من الأشجار المثمرة والتي تساعد على اكتمال الدورة الزراعية.

وحث البخيتي مكتب الزراعة على التوسع في إنشاء المشاتل وتوفير الشتلات للمزارعين في مختلف المناطق بالمحافظة.. لافتا إلى أنه سيتم تشجيع مزارعي البن للتوسع في زراعته..

وأكد محافظ ذمار دعم قيادة المحافظة لجهود كافة المكاتب وفقا للإمكانيات المتاحة وبما يمكنها من القيام بمهامها على أكمل وجه.

فيما أشار أمين عام محلي المحافظة العنسي إلى أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين الجهات المعنية لتعزيز إجراءات حماية الحوض المائي وتنفيذ قرار منع الحفر العشوائي للآبار وضبط المخالفين.

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية لجهود إدارة هيئة مستشفى ذمار العام في تنظيم العمل الإداري والمالي وتحسين الأداء ومستوى الخدمات في مختلف الأقسام، ووجه بتشكيل لجنة لمعالجة موضوع سكن الأطباء بهيئة مستشفى ذمار.