الخبر وما وراء الخبر

محلي ذمار يناقش الوضع الخدمي بالمحافظة

3

ناقش المجلس المحلي بمحافظة ذمار في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، الوضع الخدمي ودور المجلس في متابعة توفير الخدمات الأساسية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة مجاهد العنسي ووكيلي المحافظة عباس العمدي وجمال معوضة، تقرير الهيئة الإدارية المقدم للمجلس ومشروع قرار إنشاء وحدتين تنفيذية لإدارة وتمويل المشاريع الزراعية وصيانة وتأهيل الطرق العامة.

كما تطرق الاجتماع بحضور عضوي مجلس الشورى محمد الغراسي وعبده العلوي، إلى مستوى خدمات المياه والنظافة، وإجراءات تسليم أراضي موظفي الإدارة المحلية.

وفي الاجتماع، أكد المحافظ البخيتي أهمية تفعيل دور المجلس المحلي في توفير الخدمات العامة وتعزيز جهود التنمية.

وأشار إلى ما أنجزته لجنة التصحيح المالي والإداري التي تم تكليفها بناءً على توصيات المجلس السابقة في معالجة جوانب القصور في صندوق النظافة والتحسين والصناعة والأشغال .. مؤكدا استمرار عملية الإصلاح في كافة المؤسسات بالمحافظة.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالجانب الاجتماعي والمشاريع التعاونية وتعزيز التنسيق مع السلطة القضائية لإنجاز قضايا المواطنين.

وشدد محافظ ذمار على اضطلاع الجميع بالمسئولية في تحسين الأداء وتوفير الخدمات وتعزيز جهود التنمية.

فيما أكد أمين عام محلي المحافظة العنسي، أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتلبية احتياجات المجتمع ومعالجة الإختلالات وتعزيز الإيرادات العامة .. لافتا إلى الجهود المبذولة في توفير الخدمات، والدور المعول على المجلس خلال المرحلة الحالية في النهوض بواقع التنمية.

وأقر المجلس إنشاء وحدتين تنفيذية لإدارة مشاريع صيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة وإدارة وتموين المشاريع الزراعية والحيوانية، وضم رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة صادق المصري ومدير مكتب التخطيط سمير المذحجي إلى قوام الوحدتين.

كما أقر الاجتماع إعلان وفتح المنافسة لشغل منصب مدير مكتب الزراعة بالمحافظة ومدراء الوحدتين التنفيذية وتطبيق القانون رقم ٢٠ الخاص بالتخطيط الحضري وتكليف عضو المجلس حميد جابر بمتابعة مكتب الأشغال والسجل العقاري لتسهيل الإجراءات الخاصة بذلك.

ووافق المجلس على إنشاء صندوق دعم سفلتة الدائري الشرقي بمدينة ذمار ودائري مدينة معبر وصندوق لدعم المعاقين وتكليف الأمين العام العنسي وعضوي المجلس عبدالله العنسي وحُسن الجنبن لمتابعة ذلك.

كما كلف المجلس عضو مجلس الشورى عبده علي العلوي وعضو المجلس أحمد صالح الورقي بالنزول إلى المناطق والمربعات للإطلاع على مستوى ضخ المياه ومعالجة إشكاليات وصول الخدمة.

وأقر المجلس إنشاء وحدة للبرمجيات لتكون ذمار منطقة حرة لعمل البرمجيات وتوفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى إيجاد منطقة صناعية.

وكلف الاجتماع رئيس لجنة الخدمات صادق المصري وعضو المجلس عبدالحكيم وهبي بالنزول إلى الأحياء والحارات والإطلاع على أعمال النظافة ورفع المخلفات وتقييم وضع النظافة وكذا تكليف رئيس لجنة الخدمات وأعضاء المجلس عبدالسلام الصيح وحميد جابر ووليد غيلان باستكمال إجراءات أراضي موظفي الإدارة المحلية وتسليم العقود.

كما كلف المجلس وكيل المحافظة عباس العمدي وعضو المجلس عبدالسلام الصيح بمتابعة مكتب الصناعة في ضبط استقرار الأسعار ومنشأة الغاز في توفير الغاز المنزلي للمواطنين.

حضر الاجتماع مدير مكتب التخطيط سمير المذحجي ومدير السكرتارية بديوان المحافظة فائز الحنية ومقرر المجلس عبدالباسط قطران.