الخبر وما وراء الخبر

مقبولي: استهداف العدوان لـ2400 منشأة مائية أدى إلى تدهور الإمدادات بنسبة خطيرة

17

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية حسين مقبولي دول العدوان، اليوم الثلاثاء، استهدفت قرابة 2400 منشأة مائية طوال 6 أعوام وتدهورت منظومة الإمدادات المائية بنسبة خطيرة وحادة.

وأوضح مقبولي في كلمة له خلال فعالية أقامتها وزارة المياه والبيئة بمناسبة اليوم العالمي للمياه، أن منع دول العدوان دخول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة منذ بداية العام أدلى إلى شحة المياه وانعدامها إلى كل منزل في اليمن.

وقال: كارثة حادة سببها استهداف تحالف العدوان وحصاره للأمن المائي في اليمن طوال 6 أعوام ونعمل على التخفيف من تداعياتها بكل الوسائل الممكنة.

بدوره أكد نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب أن قرار منظمة اليونيسف لإيقاف المشتقات النفطية على قطاع المياه بصورة مفاجأة غير آمن وله تداعيات مستجدة خطيرة

وأشار الدريب إلى أن تخفيض منظمة اليونيسف لإمدادات المشتقات النفطية في المنشآت المائية تزامن مع منع دول العدوان لدخول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة.

وحمل الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسف المسؤولية الكاملة إزاء تداعيات تخفيض امداداتها النفطية على مستوى تفشي شحة المياه النظيفة في اليمن.

من جهته بين وكيل الهيئة العامة للموارد المائية عبدالكريم السفياني أن دول العدوان فاقمت معاناة الشعب اليمني عبر استهداف خزانات المياه والآبار الجوفية والسدود ومختلف الموارد المائية خلال سنوات العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com