الخبر وما وراء الخبر

مناقشة ترتيبات الموسم الزراعي المقبل وإطلاق نهضة زراعية بمديرية ضوران آنس بذمار.

19

ذمار نيوز || أخبــار ذمـار – خاص ||
[21 يناير 2021مـ -8 جماد الاخر 1442هـ ]

تغطية /أمين النهمي

ناقش لقاء موسع في مديرية ضوران آنس بذمار، اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة فهد المروني، ترتيبات الموسم الزراعي المقبل وإطلاق نهضة زراعية بالمديرية.

وفي اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة إبراهيم المتوكل، وممثل اللجنة الزراعية العليا هلال الجشاري، ومدير عام مديرية ضوران محمد غالب المهدي، ونائب مدير عام مكتب الزراعة فؤاد الكوري، وممثلا وحدة الحراثة المجتمعية، ومؤسسة بنيان بالمحافظة، علي العمراني وشائف مقنع، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي واللجان الزراعية ومشائخ ووجهاء ومزارعين المديرية ، حث الوكيل المروني الجميع على التحرك الجاد وتضافر الجهود لاستصلاح وزراعة أكبر مساحات ممكنة، مشددا على أهمية حشد الإمكانيات والموارد المجتمعية والبدء في تنفيذ خطوات العمل الميدانية.

فيما أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل استعداد الهيئة مساندة جهود اللجان في زراعة الأراضي الزراعية .. لافتاً إلى أهمية تعاون الجميع لإنجاح الخطط الرامية للنهوض بواقع القطاع الزراعي وتنميته.

من جهته ممثل اللجنة الزراعية العليا المهندس هلال الجشاري، أشار إلى أن هذا اللقاء يأتي بعد استكمال تشكيل اللجان الزراعية على مستوى العزل والقرى وحصر الأراضي الزراعية بالمديرية وبدأ الحراثة والاستعداد للموسم الزراعي القادم التي من ضمنها توزيع مهام لجان العزل والقرى والمديرية.

وفي ذات السياق عقدت ورشة مغلقة للجان الزراعية بالعزل والقرى لتعريفهم بمخرجات ورشات عمل اللجان الزراعية على مستوى المحافظة والمديريات واستعراض قصص النجاح والمبادرات والاعمال التي تمت خلال الفترة منذ اطلاق الثورة الزراعية بشهر نوفمبر 2020م.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com