الخبر وما وراء الخبر

تدشين تسليم زكاة محاصيل الحبوب في ضوران بذمار

6

دشن وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني اليوم تسليم زكاة الحبوب من مزارعي منطقة عاثين بمديرية ضوران آنس.

وخلال التدشين أكد الوكيل أول المروني أهمية إخراج الزكاة وقت الحصاد لإحياء فريضة الزكاة وتزكية وتطهيرا الأنفس والأموال .. مشيراً إلى أن زكاة الحبوب بالمحافظة تصل إلى آلاف الأقداح.

وحث الجميع على إخراج زكواتهم وتسليمها للهيئة، بما يعود نفعها على الفقراء والمساكين بالمديرية وفقاً لمصارف الزكاة الشرعية.

وأشاد الوكيل المروني بمبادرة أبناء المنطقة في تسليم زكاة الحبوب وقت الحصاد وجهود السلطة المحلية بالمديرية وفرع هيئة الزكاة في تحصيل وتوزيع أموال الزكاة وفقاً لمصارفها الثمانية.

من جانبه أوضح مدير المديرية محمد المهدي أن إجمالي ما تم توريده من زكاة الحبوب من أبناء منطقة عاثين وما جاورها 600 قدح .. مبيناً أن اجمالي زكاة الحبوب بالمديرية يصل نحو أربعة آلاف قدح.

ودعا أبناء المديرية إلى المبادرة في اخراج زكاة أموالهم مما منّ الله عليهم من بركات وخيرات .. مشيرا إلى أهمية إخراج الزكاة لسد حاجة الفقراء والمساكين.

فيما أشار مدير فرع هيئة الزكاة بالمديرية علي المتوكل، إلى أهمية تعاون المشائخ والعقال مع جهود الهيئة .. حاثا كافة عزل المديرية على إخراج زكاة أموالهم وتسليمها للهيئة ليتم توزيعها وفقاً لمصارف الزكاة.

حضر التدشين مدير فرع هيئة الموارد المائية بالمحافظة المهندس عبدالرحمن المعلمي.