الخبر وما وراء الخبر

مناقشة آليات تنمية ضريبة مبيعات القات بذمار

4

ذمار نيوز || اخبار محلية||
[10 يناير2021مـ -26جماد اول 1442هـ ]

ناقش لقاء برئاسة محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم آليات تنمية ضربية مبيعات القات وتعزيز دور الوحدة التنفيذية لضربية القات في تحصيل الإيرادات في جميع الأسواق .

وفي اللقاء الذي ضم مدير عام الوحدة التنفيذية لضربية مبيعات القات بالمصلحة علي حاتم الحوتي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، أكد المحافظ البخيتي أهمية معالجة صعوبات عملية تحصيل إيرادات ضريبة القات والتقيد بسندات رسمية .

وحث على إيجاد آلية خاصة بعملية التحصيل بالتنسيق بين الوحدة التنفيذية والسلطة المحلية والجهات المعنية بما يسهم في تلافي الاختلالات وتحقيق الربط القانوني للإيرادات الضريبية.

وأكد حرص السلطة المحلية على تحصيل الايرادات وتذليل الصعوبات أمام الوحدة التنفيذية لضربية القات في جميع المديريات، لافتا إلى أهمية تحصيل الايرادات الضريبية الخاصة بالقات في مختلف الأسواق بصورة قانونية .

فيما أشار مدير عام الوحدة التنفيذية الحوتي إلى أهمية تنسيق الجهود وفق آلية عمل منظمة لتحصيل إيرادات ضريبة القات في أسواق ومديريات المحافظة بتعاون السلطة المحلية والأجهزة الامنية والجهات المعنية.

وأكد أهمية تعزيز الاداء وتنمية الإيرادات خلال الفترة القادمة، مثمناً دعم السلطة المحلية لجهود الوحدة التنفيذية بالمحافظة.

من جانبه أكد مدير أمن المحافظة العميد الشرفي استعداد الأجهزة الأمنية التعاون مع الوحدة التنفيذية في تحصيل الإيرادات وضبط أي تهريب في النقاط الأمنية والأسواق .

بدوره أشار مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة جميل الحداد إلى أهمية التعاون في تعزيز الرقابة على الأسواق والنقاط والبدء بتحصيل الإيرادات في ١٥ سوق لم يتم التحصيل فيها على مستوى المحافظة، مستعرضا مستوى تحصيل الايرادات خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تواجه الوحدة التنفيذية في عدد من الأسواق والمديريات وسبل معالجتها.

حضر اللقاء مدير التحصيل بالوحدة التنفيذية لضربية القات بمصلحة الضرائب طه الجمالي وسكرتير الوحدة عادل الكريبي.