الخبر وما وراء الخبر

البيضاء.. توزيع بذور محسنة للمزارعين في مكيراس

3

ذمار نيوز || اخبار محلية||
[10 يناير2021مـ -26جماد اول 1442هـ ]

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة البيضاء، اليوم الأحد، توزيع بذور محسنة للمزارعين في مديرية مكيراس.
يستهدف التوزيع بدعم المؤسسة العامة لإكثار البذور بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري توزيع اثنين أطنان من بذور القمح صنف سبأ ضمن مشروع دعم سبل المعيشة الزراعية للأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي لـ80 مزارعاً في المديرية.

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي إلى أهمية المشروع لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة حبوب القمح.

ولفت إلى ما تعرض له القطاع الزراعي من أضرار جراء العدوان والحصار، مؤكدا أهمية استغلال موسم الأمطار للتوسع في زراعة وإنتاج كافة المحاصيل الزراعية.

وحث الوكيل الوحيشي المزارعين على التوسع في زراعة مساحات واسعة من المحاصيل وزيادة الإنتاج لمواجهة التحديات الاقتصادية ورفد السوق بمنتجات زراعية محلية.

بدوره أكد مدير مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان ضرورة تبني إستراتيجية طويلة الأمد لتشجيع القطاع الزراعي وتوجيه الإمكانيات نحو المنتج المحلي، لافتاً إلى أهمية القطاع الزراعي في تعزيز الأمن الغذائي بالمديرية.

وشدد على ضرورة الإسهام في تحقيق تنمية زراعية بمديرية مكيراس بالتركيز على كافة المزارعين، وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية بالأسواق المحلية، داعياً مزارعي المديرية التوجه إلى زراعة القمح والذرة والتوسع فيهما، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

من جهته أوضح مدير مكتب الزراعة والري المهندس أحمد سالم الحضرمي، أن التوزيع يستهدف زراعة مساحة 16 هكتاراً.

ولفت إلى حرص مكتب الزراعة بالمحافظة على دعم المزارعين وتوفير البذور المحسنة وتشجيع المزارعين على التوسع في الزراعة بقرى وعزل مكيراس، مبينا أن البذور خضعت للغربلة والتعقيم والفحص المخبري لمعرفة نسبة الإنبات بمؤسسة البذور المحسنة.

حضر التدشين نائب مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله العامري ومندوب اللجنة الزراعية إبراهيم سواد ومدير الزراعة بمديرية مكيراس محمد موسي الشهري وعدد من وكلاء ومستوردي الخضار والفواكه والمزارعين بالمديرية.