الخبر وما وراء الخبر

تدشين فعاليات اسبوع الشهيد بمديرية ضوران

44

ذمار نيوز |

دُشنت بمديرية ضوران اليوم فعاليات الذكرى السنويه للشهيد .

وفي التدشين أكد عضو مجلس الشورى امين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي على أهمية احياء اسبوع الشهيد واستلهام الدورس من مواقف وتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن .

واشار الى أهمية الوفاء للشهداء من خلال رعاية أسرهم وتلمس احتياجاتها

لافتا إلى أن الوفاء للشهداء يتجسد أيضاً من خلال السير على نهجهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن الارض والانسان .

وأشاد بمواقف ابناء مديرية ضوران في تقديم قوافل من الشهداء في مواجهة العدوان وقوى الطغيان خلال ست سنوات من الصمود والثبات .

فيما أشار مدير المديرية محمد غالب المهدي الى أهمية إحياء ذكرى الشهيد تعظيما لمقام الشهداء وتضحياتهم في الانتصار للوطن ودحر الغزاة

مؤكداً السير على درب الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقرار حتى تحقيق النصر.

ولفت إلى أن الاهتمام بأسر وذوي الشهداء كمسؤولية تقع على عاتق الجميع كأقل ما يمكن تقديمه لهم عرفاناً بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة للذود عن كرامة وحرية الوطن.

وأكد أن تضحيات الشهداء محل فخر واعتزاز لدى الجميع خصوصا في ظل هرولة بعض الانظمة العملية للتطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني والخضوع لقوى الاستكبار والهيمنة .

تخلل التدشين الذي حضرها رئيس محكمة ضوران علي الحباشي وعضو مجلس النواب محسن النهمي واعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي وشخصيات اجتماعية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة .

إلى ذلك أفتتح الامين العنسي ومدير المديرية المهدي ومعهما اعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي معرضا لصور الشهداء .

وخلال الافتتاح اشاد العنسي بالتنظيم المتميز لمعرض الشهداء وما قدمة ابناء مديرية ضوران من مواقف وتضحيات جسمية في معركة الدفاع عن السيادة ضد العدوان الغاشم ومرتزقتة .

وكان مدير المديرية المهدي استعرض ما تضمنه المعرض من صور لقيادة المسيرة القرانية وشهداء الوطن من ابناء المديرية والذي بلغ عددهم ٩٠٠ شهيد .

كما زار العنسي والمهدي روضة الشهداء في منطقة بيت وازع وقرأو الفاتحة على ارواح الشهداء .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com