الخبر وما وراء الخبر

الصحة: العدوان قتل أكثر من 3 آلاف و800 طفل والبقية يعانون من سوء التغذية

43

قال وزير الصحة العامة والسكان، إن تحالف العدوان قتل أكثر من 3 آلاف و800 طفل وبالغ في إجرامه باستهداف المقومات الصحية لتداوي الأطفال.

وأوضح الدكتور طه المتوكل خلال انطلاق المؤتمر الطبي العلمي السنوي في العاصمة صنعاء حول أمراض سوء التغذية في طب وجراحة الأطفال اليوم، أن شريحة الأطفال من أكثر الفئات المجتمعية معاناة جراء العدوان والحصار، حيث أصبح أكثر من نصف أطفال اليمن يعانون من سوء التغذية، وأكثر من 400 ألف طفل يمني مصاب بسوء التغذية الوخيم.

وأشار إلى أن استهداف حافلة طلاب ضحيان شاهد حي على مدى الإجرام الذي ارتكبته دول تحالف العدوان بحق الطفولة في اليمن.. مضيفاً “أن الأمم المتحدة تماهت مع السعودية وشطبتها من قائمة قاتلي الأطفال وهذا عار كبير”.

وقال الدكتور المتوكل: نحن على أعتاب مرحلة جديدة في العمل مع المنظمات الدولية ملامحها مساعده جادة أو ليتوقف هدر الأموال باسم اليمن على سفريات وسيارات ونفقات للمنظمات.. مبيناً أن اليونيسف منحت مستشفى السبعين المرجعي للأمومة والطفولة جهازين تنفسيين فقط للأطفال.

وتابع “النظام السابق لم يوفر للطفولة أي منشأه طبية تخصصية في طب وجراحة الأطفال”.. كاشفا عن ارتفاع نسبة التشوهات الخلقية بين الأطفال خلال فترة العدوان وذلك عائد إلى الأسلحة التي استخدمها في اليمن.

وأكد وزير الصحة أن الأمم المتحدة لم تتحرك حتى اللحظة بشأن نقل التوأم السيامي في مستشفى السبعين، كما رفضت الصحة العالمية نقلهما واليونيسف جامدة في مكانها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com