الخبر وما وراء الخبر

افتتاح مبنى معالجة الإسهالات المائية في مركز الحميات بذمار

153

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[6 ديسمبر 2020مـ -23ربيع ثاني 1442هـ ]

افتتح وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق اليوم مبنى معالجة الإسهالات المائية بمركز الحميات بمدينة ذمار بعد إعادة ترميمه وتأهيله بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ” ضمن مشروع دعم الاستقرار باليمن بتكلفة ٣٣ ألف دولار.

وفي الافتتاح أكد الوكيل عبدالرزاق أهمية المشروع في تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى وتخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية.

وأشار إلى أهمية استغلال دعم المنظمات للمرافق الصحية والخدمية لتخفيف معاناة المجتمع سيما في ظل العدوان والحصار .. مشيداً بجهود الوكالة الألمانية والمجلس المحلي بالمديرية ومكتب الصحة في تنفيذ المشروع.

من جانبه أشار مدير مديرية ذمار محمد أحمد السيقل إلى أهمية ترميم وتأهيل المبنى في الارتقاء بخدمات المركز وتعزيز دوره في خدمة المجتمع.

بدوره أوضح مستشار المشروع محمد القشيبي أن المشروع تضمن ترميم المبنى وتوفير سبعة أجهزة مخبرية وردم حوش المركز ورصف الأرصفة المجاورة له ومعالجة شبكة الصرف الصحي.

فيما أشار مدير فرع مكتب الصحة بالمدينة علي الخضر ومدير المركز عبدالوهاب اللذع، إلى أهمية المشروع في تعزيز خدمات المركز والتي يستفيد منها نحو ٣٥ ألف نسمة بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة والنازحين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com