الخبر وما وراء الخبر

توزيع ملابس شتوية وصحية على السجناء الأحداث بالإصلاحية المركزية بذمار

44

وزعت اللجنة الفنية لعدالة الأطفال في تماس مع القانون اليوم ملابس شتوية ومواد صحية وأدوات نظافة للسجناء الأحداث في إصلاحية السجن المركزي بمحافظة ذمار.

استهدف التوزيع ٣٩ من الأحداث ضمن مشروع تطبيق برامج العدالة التصالحية والبدائل غير الاحتجازية وتقديم المساعدات المباشرة للأطفال في تماس مع القانون في دور المؤسسات التوجيهية والإصلاح والتأهيل.

وخلال التوزيع بحضور رئيس محكمة الاستئناف القاضي ابراهيم حمود الظرافي وأعضاء اللجنة،أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق أهمية رعاية وحماية الأطفال الأحداث من خلال برامج التعليم والتأهيل والإصلاح ليعودوا أفرادا صالحين في مجتمعهم.

وأشاد بجهود اللجنة الفنية لعدالة الأطفال في تنفيذ الأنشطة وتقديم المساعدات للسجناء في قسم الأحداث، مشيراً إلى أهمية تكثيف برامج الدعم للأحداث بما يسهم في تقليل الأثر النفسي للسجناء الأطفال الذين هم في تماس مع القانون .

فيما أوضح رئيس محكمة الأحداث رئيس اللجنة الفنية الفرعية القاضي محمد القادري أن التوزيع يأتي في إطار تنفيذ التدخلات والمخرجات المنبثقة عن دارسة حالة الأطفال المودعين في دور مؤسسات التأهيل والإصلاح بذمار.

وبين أن عملية التوزيع تضمنت ملابس شتوية ومواد صحية وادوات نظافة تم توزيعها بحسب الفئات العمرية للأحداث، مؤكدا أهمية تعديل سلوك الأحداث وتأهيلهم وإصلاحهم كونهم في دور رعاية وليسوا سجناء.

حضر التدشين اعضاء وكيل نيابة الاحداث القاضي عبده القصيع ومدير مكتب حقوق الانسان محمد الماوري ومدير ادارة حماية الاسرة العقيد محمد الحوثي ومدير إدارة الرقابة بمحكمة الاستئناف القاضي أحمد الديلمي ومدير ادارة الحالة مشير الحاج ومدير السجن المركزي المقدم محمد الغرباني ونائبة الرائد مجاهد العمدي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com