الخبر وما وراء الخبر

تفقد سير العمل في مشاريع مؤسسة بناء بوصاب السافل بذمار

15

اطلع مدير فرع مجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي بذمار المهندس منير المروني،ومدير مديرية وصاب السافل فؤاد القديمي على المشاريع التي نفذتها مؤسسة بناء للتنمية في المديرية ضمن مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنفيذ الأصول المجتمعية الممول من برنامج الغذاء العالمي.

وتتضمن المشاريع ٢٠ مشروعا موزعة على ١١ عزلة ،تشمل عمل مصدات سيول حجم البناء 240 متر مكعب ،وتاهيل أبار مياه حجم البناء 90 متر مكعب ،واعادة تاهيل خزانات حجم البناء 247 متر مكعب ،وانشاء خزان حصاد مياه الامطار حجم البناء 330 متر مكعب ،ورصف طرقات مع جدران سانده وعبارات بطول 2800 متر طول .

وخلال الزيارة، أشار المروني إلى أهمية هذه المشاريع في التخفيف من معاناة أبناء المناطق المستهدفة، وتحفيز المبادرات المجتمعية لتنفيذ مشاريع خدمية تلبي احتياج المجتمع.

وأكد الحرص على تسهيل أي صعوبات تواجه عمل المنظمات وبما يسهم في إنجاح مشاريعها بالمحافظة.

فيما أشار مديري المديرية القديمي إلى أهمية المشاريع في تعزيز الخدمات بالمناطق المستهدفة خصوصا في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان.. مشيدا بتدخلات مؤسسة بناء وبمستوى تنفيذ الأعمال المعتمدة بالمشروع.

من جانبة أوضح منسق مؤسسة بناء إبراهيم الموشكي أن عدد المستفيدين من هذه المشاريع الف مستفيد مباشر و4 الف و769 مستفيد غير مباشر.. مشيدا بتعاون السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات وفرع المجلس الأعلى للشيون الإنسانية.