الخبر وما وراء الخبر

تدشين النزول الميداني لتقييم اداء الهيئات والمستشفيات بذمار

27

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي واللجنة المكلفة من وزارة الصحة اليوم عملية النزول الميداني لتقييم اداء الهيئات والمستشفيات العامة والمنشآت الطبية الخاصة والصيدلانية ومستوى خدماتها المقدمة للمواطنين .

وخلال التدشين ومعه مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي في مستشفى ذمار العام ،أكد المحافظ البخيتي على أهمية تنفيذ أعمال التقييم وفق المعايير التي حددتها وزارة الصحة العامة والسكان.

عقب ذلك قام مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي واللجنة بالنزول إلى مستشفى الدكتور فواز عمران بمدينة ذمار لتقييم الاداء ومستوى تقديم الخدمات الطبية المقدمة في المستشفى .

وأشار مدير مكتب الصحة الحجي أن الأهداف العامة للنزول الميداني تتركز على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في المرافق العامة والخاصة وتعزيز الإجراءات الرقابية في سبيل الارتقاء بالخدمات الطبية.

وبين أن فرق التقييم ستقوم بالإطلاع على واقع المرافق الصحية ومدى تطبيقها للمعايير وسعيها إلى تعزيز جودة الخدمات الطبية.

فيما أشار مدير إدارة المنشأت الصحية بمكتب الصحة دحان التالبي أن إجراءات الرقابة والتقييم تأتي في إطار جهود الوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية بما يتوافق مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

وكان مدير المستشفى عرفات عمران قدم شرحا عن الخدمات المقدمة وما يتضمنه المستشفى من اقسام طبية والجهود المبذلوة لتطبيق المعايير والتعليمات الصادرة من وزارة الصحة .