الخبر وما وراء الخبر

بدء ورشة عمل حول المبادرات الشبابية والعمل الطوعي بذمار

2

بدأت بمحافظة ذمار اليوم ورشة عمل خاصة بالمبادرات الشبابية والعمل الطوعي، ينظمها مكتب الشباب والرياضة.

يشارك في الورشة على مدى يومين، بإشراف الإدارة العامة للتمكين الشبابي بوزارة الشباب ومكتب الشباب بالمحافظة ١٣٣ مشاركا ومشاركة بدعم صندوق النشء والشباب والرياضة.

وأكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أهمية دور الشباب ومشاركتهم الفاعلة في بناء الوطن ومواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف الشباب.

وأشار في الافتتاح الذي حضره وكيل أول المحافظة فهد عبد الحميد المروني إلى أهمية المبادرات الشبابية في تعزيز جهود التنمية وتنفيذ الأنشطة المجتمعية .. مؤكداً حرص السلطة المحلية على دعم الشباب وإيجاد المقومات الأساسية لاستمرار الفعاليات والأنشطة الرياضية والشبابية.

ولفت المحافظ البخيتي إلى أهمية رفع الوعي بممارسة الرياضة وعدم تعاطي القات .. مشيداً بجهود مكتب الشباب والرياضة في تنفيذ الأنشطة الرياضية.

وحث المشاركين على الاستفادة من المهارات التي سيتلقونها خلال الورشة وترجمتها على واقع العمل الطوعي والشبابي.

فيما أشار وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب محمد يحيى الصرمي إلى أهمية تفعيل المبادرات الشبابية والعمل الطوعي ترجمة لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى لتجاوز التحديات جراء العدوان .. مؤكداً اهتمام الوزارة بالفعاليات الشبابية والرياضية.

ولفت إلى تدشين منتدى المبادرات الشبابية في الورشة كإطار لتوجيه طاقات الشباب بشكل منظم في خدمة الوطن .. مبينا أن الوزارة تتكفل بتدريب وتأهيل الشباب وتنسيق الجهود مع مختلف الجهات الرسمية والمدنية.

بدوره أكد مدير مكتب الشباب والرياضية بالمحافظة حسين أحمد الصوفي الاهتمام بالمبادرات الشبابية والطلابية والرياضية والعلمية والثقافية باعتبار الشباب أمل الأمة.

وأشار إلى أهمية دور الشباب في العمل الطوعي وتنفيذ الأنشطة المجتمعية..مترحما على روح الشهيد حسن زيد وزير الشباب والرياضة

من جهته أوضح مدير فرع مكتب الشباب بمديرية ذمار منير الشاهري أن الورشة تهدف لإيجاد منتدى يحتضن الفعاليات والمبادرات الشبابية.

وبين أن الورشة تستهدف تزويد المشاركين من طلاب المدارس والجامعات والأندية الرياضية والقطاعات الشبابية بمعارف ومهارات عن العمل الطوعي والمبادرات والأنشطة المختلفة.

حضر الافتتاح عضو المجلس المحلي عبدالحكيم وهبي ومدير الفروع بوزارة الشباب أحمد الشامي ومدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة إب إبراهيم المساوى ومدير مكتب التربية أحمد الوشلي ونائب مدير مكتب الشباب أمين عاطف.