الخبر وما وراء الخبر

لقاء توعوي زكوي وزيارة حالة إنسانية طارئة في مديرية ضوران بذمار

31

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[16 نوفمبر 2020مـ -30ربيع اول 1442هـ ]

تفقد مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار إبراهيم عبدالرحمن المتوكل، اليوم ، حالة مرضية طارئة في منطقة وبرة بيت العنسي بمديرية ضوران آنس.

وخلال الزيارة إطمأن المتوكل على صحة الحالة، وقدم مساعدة نقدية للتخفيف عن كاهل الأسرة من الديون وتكاليف العلاج، وتبني تكاليف العملية والمساهمة في توفير رجل صناعية للمريضة.

وأكد المتوكل أن الهيئة العامة للزكاة لن تألوا جهدا في رعاية مثل هذه الحالات الإنسانية، لافتا إلى أن الهيئة تعكف على تلمس كافة الحالات المستحقة للعون والمساعدة بغية تقديم المتاح من الإمكانيات لها ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وقيادة الهيئة ممثلة بالشيخ شمسان ابو نشطان .

فيما ثمنت هذه الأسرة الجهود المبذولة من قبل مدير عام الهيئة بالمحافظة، والذي تفاعل مع مناشدة الأسرة لهيئة الزكاة، ووجه بإرسال مندوب لدراسة الحالة ورفع تقرير بذلك.

من جانب آخر ناقش لقاء توعوي زكوي للأمناء والمرشدين والشخصيات الإجتماعية، اليوم، في عزل “بيت العنسي، المرون، بني الشيعي”، مخلاف بني خالد بمديرية ضوران آنس، آلية تحصيل الزكاة وحث المجتمع على إخراج زكاة الحبوب.

وفي اللقاء أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل، على أهمية إخراج زكاة الحبوب، امتثالا لقوله تعالى”وآتوا حقه يوم حصاده”.

وحث الأمناء والخطباء والمرشدين والشخصيات الإجتماعية بالمنطقة إلى التعاون مع الهيئة العامة للزكاة في توعية المجتمع بأهمية إخراج الزكاة من الزروع والأموال، كونها ركن من أركان الإسلام.

من جانبه مسؤول إدارة التوعية بفرع مكتب الهيئة بضوران محمد شبجه، أشار إلى أهمية إحياء هذا الركن العظيم الذي قرنه الله بالصلاة في كثير من آيات القرآن الكريم.

من جهتهم أبناء المنطقة ثمنوا جهود هيئة الزكاة وقيادة الهيئة بالمحافظة، وحرصها على تفعيل فريضة الزكاة وصرفها وفق مصارفها الثمانية.

حضر اللقاء مدراء إدارات المالية محمد قطران، والمصارف عبدالكريم الخولاني، والموارد البشرية علي الذحلة، والشؤون القانونية علي العنهمي، ومدير مكتب المدير عبدالجليل العنسي، ومدير فرع مكتب هيئة الزكاة بضوران علي المتوكل، ومسؤولا التوعية والمصارف بفرع الهيئة بضوران محمد شبجه، ومحمد مجلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com